من المنتظر ان يشهد الأسبوع المقبل حركة ناشطة لأندية الدرجة الأولى من اجل تدعيم صفوفها للموسم الجديد خصوصا ان كأسي النخبة والتحدي كشفتا عن الكثير من الثغرات التي يجب معالجتها حيث بدأت الأجهزة الفنية تعمل بوتيرة عالية علها تجد مبتغاها على صعيد اللاعبين المحليين ومن ثم الأجانب.
«الصفاء»
فقد انهى «الصفاء» الجدل الذي دار حول حارس مرماه مهدي خليل وامكانية رحيله او التجديد للنادي، حيث اعلن مصدر مقرب ان الادارة انهت هذه المسألة بعد التجديد له لمدة سنتين مقابل 50 الف دولار عن الموسم الحالي و60 عن الموسم المقبل، بينما يسعى الجهاز الفني بقيادة اميل رستم لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين أجانب على المستوى العالي خصوصا انه تم تأمين الدعم المادي مبدئيا، حيث يختبر هذا الجهاز اللاعبين السنغاليين نداي (مهاجم) ودومينيك على امل ان يكونا على قدر طموحاته.
وبالنسبة لوليد اسماعيل يبدو ان المفاوضات مع «النجمة» حوله قد وصلت الى نهايتها وينتظر ان ينضم اللاعب اعتبارا من الأسبوع المقبل.
«العهد»
الى ذلك انصرفت ادارة نادي «العهد» الى متابعة امور الفريق والاهتمام بكل التفاصيل الفنية، التي تسببت في الخروج من كاس النخبة، وكان التدبير الأول فسخ عقد السنغالي فانييه واعادة التونسي يوسف المويهبي، بشكل مؤقت ريثما تنجلي كل المواقف حيث سيستمر الجهاز الفني باختبار بعض اللاعبين الأجانب على امل العثور على مهاجم «سوبر» حيث ينتظر وصول احد الأفارقة من اجل الخضوع للاختبار.
واكد مصدر ان رئيس النادي تميم سليمان يبذل جهودا كبيرة على الصعيدين المادي والمعنوي من اجل اقفال كل الملفات في الوقت الذي اشار فيه ان الادارة صرفت النظر عن تدعيم صفوف الفريق بلاعبين محليين بعد صفقة محمد حيدر.
«النجمة»
من جهته ينتظر نادي «النجمة» لاعبه القديم الجديد بلال نجارين الذي يمضي اجازة في استراليا، كي يلتحق به في الموسم الجديد بعد انتهاء كل الاجراءات الخاصة باللاعب وتسعى الادارة لإنهاء المفاوضات مع نادي «طرابلس» حول نزيه اسعد المعار الى «الاجتماعي» مقابل الحصول على خدمات لاعبه سعد يوسف.
وقال مصدر مقرب من النادي ان الادارة قد تعيد المدافع التونسي رضوان الفالحي، في الوقت الذي انهت مسألة محمد جعفر الذي انضم الى التدريبات، بينما ينتظر النادي حسم مسألة الاسيوي الذي يمكن ان يكون سوريا على الارجح.
«الانصار»
ويأمل مدرب «الانصار» جمال طه إنهاء ملف الأجانب خلال الأيام المقبلة والعثور على اللاعب الثالث الذي يمكن ان يساهم في تدعيم خط الهجوم بعد ضم البرازيلي سميث والموريتاني سليماني، خصوصا ان رئيس النادي نبيل بدر يأمل هذا الموسم بان يكون فريقه اكثر الأندية جهوزية، وقد يعزز حظوظه الفوز بكاس النخبة، في الوقت الذي ابدى فيه اكثر من متابع اعجابه بالفريق وبالطريقة التي يلعب بها وميزته في مبارياته الأخيرة، اما بالنسبة للاعب عمر عويضة فان الادارة تحاول انهاء مسألة ضمه من خلال المفاوضات مع نادي «السلام» زغرتا مقابل الاستغناء عن محمد قرحاني وعمر سويدان. وكان الجهاز الفني اختبر لاعبا نيجيريا لم ينل اعجابه وقرر اغلاق ملفه.
«التضامن» صور
بدوره انصرف نادي «التضامن» صور الى تثبيت جهازه الفني بضم المدرب فؤاد حجازي كمساعد لـ «محمد زهير» بينما يسعى الى ضم ممادو الى جانب هيليغبي، بالاضافة الى البرازيلي راموس من اجل ان يستمر بقوة في الدوري، خصوصا ان لاعبه رضا عنتر سيكون على استعداد ليقود الفريق بعد انتهاء فترة توقيفه.
«الراسينغ»
ويحاول «الراسينغ» ضم المهاجم الغاني عبد العزيز يوسف الذي كان يلعب لنادي «طرابلس» الموسم الماضي، في الوقت الذي ينتظر فيه وصول ابن اللاعب الارميني خورين ليضمه الى صفوفه.