وافق مجلس الوزراء مجتمعاً بتاريخ 14/7/2016 على مرسوم رقم 3868 يقضي بقبول هبة مقدمة من السيد رياض طوق لصالح وزارة الداخلية والبلديات - المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، وفقاً لما نشر في الجريدة الرسمية.

وقد قبلت الهبة المقدمة من طوق، وهي عبارة عن سيارة جيب رباعية الدفع مصفحة نوع "Toyota Land Cruiser" صنع سنة 2005، رقم المحرك: 2UZ9137267، رقم الهيكل: JTEHT05j502073554 ستوضع بتصرف مكتب مكافحة المخدرات المركزي. 

عليه، لعل هذه المساهمة المميزة واللافتة ولو اعتبرها البعض بسيطة التي اقدم عليها الاعلامي الامني طوق الذي وضع حياته على كف عفريت خلال ممارسته مهنة المخاطر والقاء الضوء على مهام الاجهزة الأمنية عوضاً عن التعتيم عليها وتشويها، تساعد في الحفاظ على حياة حُماتنا.

وعسى ان تكون هذه الخطوة حافزاً للمسؤولين ورجال الاعمال لتقديم هبات مهما كانت الامكانيات والمساعدة في تجهيز قوى الأمن في ظل الاماكانيات المتواضعة في التجهيزات والأعتدة لدى هذه القوى وما ينتج عنه من تعريض لارواح العناصر للخطر.

فلمن نسي ادمون سمعان وغيره من خيرة شباب قوى الامن فليتذكر كيف اردته رصاصات الغدر القاضية ولو انهم داهموا بسيارة واحدة مصفحة لتجنبوا المأساة التي حصلت وانسحبوا بأقل الاضرار الممكنة في وكر مليء بالأسلحة والمجرمين الخطيرين. 

على أمل ان نتمكن في القريب العاجل من تسليط الضوء على متبرع آخر، فمن سيتجرأ؟.
ليبانون ديبايت