اشتعلت الحرب بين فانز الفنانتين مايا دياب وفانز نيكول سابا، بعد طرح الأولى لكليبها الجديد "سبع تراوح".
بدأت المشكلة عندما نشرت نيكول سابا تغريدة كتبت فيها " في ناس بتبلش مطرح ما أنت بتخلص. صباح التقليد".
 
هذه التغريدة إنتشرت بسرعة قياسية على "تويتر"، ورأى "فانز" مايا أنها موجهة الى فنانتهم وأن نيكول تقصد مايا بكلامها، خصوصاً وأنها تزامنت مع طرحها لكليب "سبع ترواح"، بينما أشار "فانز" نيكول ان فكرة الكليب مستنسخة عن كليب نيكول" أنا كنت بحالي"، التي اخرجها لها المخرج الراحل يحيى سعادة، متهمين في الوقت نفسه المخرج جو بو عيد، بسرقة الفكرة وإجراء بعض التعديلات عليها.
 
وبعد جدال عنيف بين جمهوري الفنانتين وإنتشار فيديو يوضح التقارب بين العملين، أطلت نيكول سابا ليلاً على تويتر مجدداً، وغردت " أنو كيف تبتوا انو تغردتي وجهة لفنان معين او لعمل فني محدد؟ تحاليل افلاطونية او جدل لنخلق جدل؟ فعلاً تغريدتي بلشت مطرح ما نواياكن خلصت"، بينما إكتفت مايا بإعادة نشر كل المقالات الصحافية التي تشيد بعملها الجديد.
 
هذه ليست المرة الأولى التي تثار تهمة التقليد بين الفنانتين، حيث سبق أن نشرت نيكول صورة لها بتسريحة اعتمدتها في العام 2013، بعدما أطلت مايا دياب ونادين الراسي هذا العام بتسريحة مماثلة.
 
فهل هناك حرب غير معلنة بين فنانتيّ "فوركاتس" السابقتين، خصوصاً وأن نيكول كانت قد قالت، عندما سئلت عن النجمة التي تعتبرها الأشهر في تاريخ الفرقة :"أنا أشهر من مايا، كوني أقدم. أكيد وأنا موجودة من أول ما الفرقة تأسست".
 
(سيدتي)