أكد المتحدث بإسم الحكومة البريطانية ادوين سامويل أنه "علينا دائما أن نكون مستعدين للحرب"، مشيراً الى "أننا في بريطانيا لسنا جديدون في هذا التحدي ونحن كان لدينا تهديدا ارهابيا، فنحن نحتاج للصبر للنصر على التهديد ونحن لدينا ميزة لأنه لدينا شجاعة وصبر وقوة".
وفي حديث تلفزيوني له، أوضح سامويل "اننا في بريطانيا كما قالت رئيسة الوزراء أننا مستعدين لهجوم في اي يوم ببريطانيا، وعلينا ان نستوعب وان نستمر نموذج حياتنا بحرية وعليانا أن لا نخاف من الوحشية".
وأشار الى أن "لا شك ان هناط ربط بين أوضاع سوريا والعراق"، لافتاً الى ان "تجنيد المقاتلين الجدد من تنظيم "داعش" والمنظمات الأخرى لا شك ان كل شخص عقلاني يعرف ملامح التسوية في سوريا والعراق وشهدنا تقدمات في المشهد العسكري والكل يعرف ان لحرب ليست حرب عسكرية فقط بل فكرية ونفسية وعلينا جميعا ان نواجه هذا التحدي".
وأكد ساميل أن "كل شخص في العالم يريد ان يسكن ويتعايش في مجتمع متسامح والكل يحتاج الى الاستقرار والامان منذ وقت لدينا نهج مختلف في استقبال اللاجئين حتى لو استقبلنا مليون لاجىء لن يحل ذلك الصراع في سوريا".
وأكد أن "هناك ربط دولي بين عدم التقدم بالمباحثات في جنيف  وعلينا ان نتذكر ان احد الاسباب الرئيسية هذا بسبب خسارة تنظيم "داعش" في العراق فلذلك هم يهاجموا".