على الرغم من أن التدخين يعتبر من العادات السيئة في المجتمع إلا أن العديد من الأشخاص تحولوا إلى مدمنين عليها، وبالتالي هم يفشلون في السيطرة على أنفسهم ويستهلكون الكثير من السجائر يومياً.

لضمان نجاح هذه المهمة والتمكن من التخلص من هذه العادة، إليكم الأطعمة التي تساعدكم على الإقلاع عن التدخين:

- منتجات الألبان: إن طعم الحليب ومنتجاته له القدرة الكبيرة على جعل طعم السجائر مريرة وبالتالي فإن شرب كوب من الحليب عند الرغبة في التدخين يجعل من هذا الأمر مقرفاً وبالتالي فإنه يساعد على الاقلاع عن هذا الموضوع.

- الكرفس والجزر والخيار: إن العناصر الغذائية الموجودة في هذه الأنواع من الخضار تجعل أيضاً طعم السجائر غير محبذ، وتساعد على تقليل الرغبة في النيكوتين نظراً لاحتوائها على مواد لها فعل النيكوتين في الجسم.

- البروكلي والقرنبيط: هذه الأنواع من الخضار تحتوي على مواد مسؤولة عن إنتاج المواد الكيميائية التي تحمي الرئتين من السموم.

- الليمون: احتواء الليمون على الفيتامين C يجعل الجسم اقل حاجة إلى النيكوتين.

- التفاح: ان التدخين يملأ الدم بالكثير من السموم التي تسبب بالأمراض المختلفة، وبالتالي فإن تناول تفاحة يومياً يساعد على مكافحة هذه العناصر غير الطبيعية، لا سيما وأن التفاح يحتوي على الكثير من المياه التي تساعد على اخراج السموم الجسم.

- الزنجبيل والثوم والبصل: هذه التوابل تجعل الأكل ألذ ولكنها مفيدة أيضاً في مكافحة التدخين، خاصةوأنها تساعد على إطلاق السموم التي تحصل عليها من السجائر وعلى الحفاظ على تدفق الدم والضغط المتوازن عند الانسحاب من عادة التدخين.

(صحتي)