تكثر أسباب تورم القدمين وتتعدد مثل ضغط الدم المرتفع وارتفاع نسبة الأملاح في الجسم أو عند بلوغ المرأة آخر أشهر الحمل. ولا يعتبر تورم القدمين مرضاً خطيراً ولكنه يعد من المشاكل المزعجة والتي تسيء للمظهر عموماً. وللتخلص من هذا المشكلة اليكم بعض الأطعمة المفيدة للتخلص من تورم الساقين.

- زيت الزيتون: ليس من الضروري أن تساعد الأطعمة في التخلص من تورم الساقين عبر تناولها ودخولها الى الجسم بل تستطيع أن تساعدنا عبر التأثير الإيجابي التي تسببه لنا فإن استعمال زيت الزيتون مثلاً قد يساعد في التخفيف من تورم الساقين عبر وضعه مع الماء الدافئ وتدليك الساقين باستخدام الخليط على أن يكون التدليك دائرياً الى الجهة العليا.

- المياه: تعتبر المياه دواء الكثير من الأمراض والمشاكل الجسدية وهي الحل أيضاً للتخلص من تورم الساقين والتخلص من الأملاح الموجودة في الجسم. من الممكن في بعض الأحيان إضافة عصير الليمون الطازج وقطعة من الخيار مع الماء لأن هذين المكونين يحتويين على مواد مضادة للالتهابات ما يضاعف من قدرة المياه للقيام بعملها بالشكل الصح.

مؤخراً أصبحت الكثير من العوامل تؤثر في تورم الأرجل بالإضافة الى قضاء معظم الوقت في وضعية جلوس أو وقوف خاطئة. وقد توصل الموقع الطبي " Health Food Star" هيلث فود ستار الى أن شاي البقدونس قد يكون الحل لهذه المشكلة بالإضافة الى تورمات الكاحلين كما والتخلص من الوزن الزائد وبعض الأمراض. كالربو والتهابات في المسالك البولية والجهاز العصبي وتحسين التنفس.

 

(صحتي)