تلقّى منتخب لبنان للناشئين خسارته الاولى في بطولة العرب التي تستضيقها مصر، بعد سقوطه امام اصحاب الارض بنتيجة (52-44)، وجاءت الارباع على الشكل التالي: (6-14)، (24-21)، (34-39).

وكان منتخب الارز استهلّ مشواره من دون عقبات بتغلّبه في المباراة الاولى على العراق (68-49)، وفي الثانية على تونس (88-76)، والثالثة على ليبيا (96-65)، والرابعة على الجزائر (77-62). ومع نهاية الدور التمهيدي، حَلّت مصر في المركز الأول، ولبنان ثانياً، والجزائر ثالثة، وتونس رابعة.

الدور نصف النهائي

ويلتقي اليوم في الدور نصف النهائي منتخب لبنان مع منتخب الجزائر الساعة الخامسة، ومنتخب مصر مع منتخب تونس الساعة السابعة، والفائز من المباراتين يلعب في النهائي غداً الساعة السابعة بتوقيت بيروت في صالة ندى الاولمبي. كما يلعب منتخبا ليبيا والعراق على المركزين الخامس والسادس.

ويأتي الاستحقاق العربي في إطار استعدادات منتخب الارز للمشاركة في بطولة آسيا (تحت الـ18 سنة) التي ستستضيفها العاصمة الايرانية طهران بين 22 و31 تموز الجاري والمؤهلة الى بطولة العالم لهذه الفئة العمرية في العام 2017، وهو ليس بعيداً عن التأهل نظراً للمستوى الفني المتقدم الذي يتمتع به لاعبوه.