يبدو أنّ المنافسة بين نجوم الدراما في الوطن العربي، تخطّت حدود الموسم الواحد، ليكون السباق على من سيحجز لنفسه مقعداً ثابتاً على المائدة الرمضانية في كلّ عام، ولا يكون هذا السباق أحادياً من جهة الممثلين، بل على المنتجين وشركات الإنتاج التي تتهافت وترخي ظلال عروضها على النجوم حتى قبل عامٍ واحد من موعد عرض الأعمال. وهذا ما يحدث راهناً في دراما رمضان 2017، حيث تهافت عدد من المنتجين على التوقيع مع نجوم وممثلين حاجزين إيّاهم للعام المقبل.

غادة وعمرو ونفس الشركة

 

ولعلّ الحدث الأبرز والعمل المنتظر العام المقبل، هو مسلسل "الشهرة" للنجم عمرو دياب الذي بعد مماطلةٍ وانتظار داما أكثر من عامين، سيُنجزه في العام المقبل بالتعاون مع المنتج تامر مرسي، ويبدو أن له حصة الأسد من الأعمال، إذ علمنا أنّه جدّد تعاونه مع الزعيم عادل إمام في مسلسلٍ سيُعرض أيضاً عبر شاشة MBC، التي لا تتردّد في تبنّي أعمال الزعيم الكوميدية التي تُحقق نسبة مشاهدة عالية رغم الانتقادات.

وفي نفس الصدد، وقّع مرسي مع النجمة غادة عبد الرازق لبطولة مسلسل تلفزيوني جديد، تخوض من خلاله ماراتون دراما رمضان 2017، سيحملها بعيداً عن الشخصيات السيكولوجية كما حصل في "الخانكة"، بحسب مصادر مقرّبة من غادة، حيث بدأت اليوم بقراءة سطحية لبعض السيناريوهات، إذ ما زال مبكراً أن تُبدي موافقتها على أيّ عمل.

كارين ونادين وجهاً لوجه

 

وعلى الصعيد اللبناني المحلّي، يبدو أنّ الشعبية التي تحظى بها الممثلة كارين رزق الله، دعت قناة LBCI والمنتج مروان حداد إلى تجديد التعاون معها في ثالث عمل من كتابتها وبطولتها في العام المقبل، بحيث تحرص كما علمنا على أن تحافظ على نفس "الكاست" وفريق العمل الذي بدأ معها في مسلسل "قلبي دق" العام الفائت.

أمّا نجمة رمضان نادين نسيب نجيم، فستكون لها أيضاً حصة على الشاشات المحلية والعربية، وحسبما صرّح المنتج صادق الصباح فإنّ نجيم ابنة الشركة، وجارٍ اليوم التحضير لعمل سيجمعها للعام الثالث على التوالي مع النجم تيم حسن، وعلمنا أنّه يحمل عنوان "حد فاصل" ولكن ما زالت المعلومات ضبابية حول العمل، ولم تتضح معالمه.

بذلك تكون دراما رمضان 2017، جمعت أكبر عدد من النجوم العرب حتى قبيل إطلاق إشارة الإنطلاق بتصوير الأعمال، ليبقى السؤال حول ماهية هذه الأعمال والأفكار التي ستحملها، ولا سيّما بعد حملات الانتقاد الكبيرة التي طالت معظم أعمال النجوم هذا العام.

(نواعم)