هبطت الأسهم الأوروبية للجلسة الخامسة على التوالي بفعل القلق بشأن الاستفتاء الذي سيجرى الأسبوع القادم على عضوية بريطانيا للاتحاد الأوروبي والغموض بشأن نتيجة اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) والذي يبدأ في وقت لاحق يوم الثلاثاء.
وهوى سهم جي.إيه.إم هولدنج السويسرية لإدارة الأموال 17.9 بالمئة مسجلا أدنى مستوياته في أربع سنوات ونصف السنة بعدما حذرت الشركة من أنها تتوقع هبوطا بنحو 50 في المئة على أساس سنوي في الأرباح الأساسية قبل خصم الضرائب للنصف الأول من العام عزته بشكل رئيسي إلى انخفاض رسوم الأداء.
ورغم ذلك قفز سهم بريميير فارنيل 50 بالمئة بعدما وافقت دايتويلر هولدنج على شرائها في عرض شراء نقدي بالكامل يقيم شركة توزيع المكونات الإلكترونية البريطانية بما يزيد قليلا عن مليار فرنك سويسري (مليار دولار).
وتراجع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 1.9 في المئة إلى 1260.14 نقطة مسجلا أدنى مستوى إغلاق له منذ 24 شباط في حين هبط مؤشر ستوكس يوروب 600 الاوسع نطاقا 1.9 بالمئة.
وهبط مؤشر قطاع التعدين الأوروبي 3.5 في المئة مسجلا أكبر خسائر بين القطاعات حاذيا حذو تراجع أسعار المعادن.
وانخفض مؤشر قطاع البنوك الأوروبي 2.3 بالمئة لتبلغ خسائره أكثر من 27 في المئة منذ بداية العام. وسجل المؤشر أسوأ أداء بين القطاعات الأوروبية في 2016.

رويترز