أشار وزير السياحة ميشال فرعون الى انني "اتجنب تقييم موسم السياحة بالكامل لان السنة الماضية كان هناك امل كبير لإنجاز موسماً ناجحاً واذ اتت ازمة النفايات وضربت الموسم"، لافتاً الى ان "هناك استقراراً امنياً بشكل عام وارى ان لبنان افضل بكثير من عواصم العالم الا انني ابقى حذراً لاننا لا نعلم ما الذي يمكن ان يحصل على الصعيد الامني".
واوضح فرعون في حديث اذاعي اننا "سننتظر لنرى في الايام المقبلة ما هي الاجواء التي سترافق العبوة التي انفجرت في بنك لبنان والمهجر بمنطقة فردان لنعرف كيف ستتطور الامور"، مشيراً الى انه "رغم الخلافات السياسية الا انني متفائل بموسم زاهر لأننا نعيش استقرار امني محصّن باتفاق داخلي وخارجي".
واكد اننا "لن نجعل هذه العبوة تضرب موسمنا السياحي، ورغم كل شيء لا نزال نتمتع باستقرار امني عام باعتراف كل السفارات"، مشيراً الى "الكلام الايجابي لسفير السعودية علي عواض عسيري لجهة تأكيده ان لا منع للسعوديين من ان يأتوا الى لبنان في هذا الموسم السياحي".
ولفت الى ان "موضوع العقوبات الاميركية المالية على "حزب الله" أصبح بيد مصرف لبنان والقضاء اللبناني والمرجعيات، وبالطبع سنرى انعكاسات هذا الملف على اكثر من صعيد لكنه لا يُحل بالعنف"، مشدداً على وجوب "ان نخفف من انعكاسات هذا القانون على الجميع، وعلى الاقتصاد الوطني والقطاع المصرفي اللبناني".