نفذ طيران العراق والتحالف الدولي 72 طلعة جوية متنوعة استهدفت أغلبها تنظيم(داعش) الإرهابي لإضافة إلى عمليات النقل الجوي المتصل بقواطع العمليات بمناطق مختلفة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وذكرت خلية الYعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة مساء الخميس أن طيران القوة الجوية نفذ 18 طلعـة بينها 16 للنقل إضافة إلى طلعتي استطلاع.. فيما نفذ طيران الجيش 13 طلعة على كافة قواطع العمليات تضمنت أربع غارات قتالية وثماني طلعات نقـــل وطلعة استطلاع مسلح واحدة.

كما نفذ طيران التحالف الدولي 41 طلعة قتالية في مناطق الشرقاط وبيجي بصلاح الدين وخربة جابر والموصل وسنجار وتلعفر بنينوي والفلوجة وحديثة بالأنبار، أسفرت عن قتل عشرات من الإرهابيين وتدمير مواقع قتالية وتجمع للتنظيم ومخازن أسلحة وسيارة عسكرية.

وإستنادا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن نفذت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية استهدفت تجمعات لعناصر داعش بناحية نمرود في قضاء الحمدانية بنينوي أسفرت عن قتل العديد من إلارهابيين، كما نفذت غارتين أخريين دمرتا منطقة تجمع لعناصر داعش ، مما أسفر عن مصرع 20 إرهابيا بينهم انتحاريون في منطقة الشيخ امير بقضاء الحمدانية.

كما قصف طيران التحالف تجمعات لعناصر داعش قدرت بحوالي 40 إرهابيا في منطقة كبرلي التابعة لناحية برطلة بقضاء الحمدانية أسفرت عن قتل مجموعة كبيرة منهم وجرح الاخرين .
وعلى ضوء معلومات مديرية الاستخبارات والأمن شنت القاذفة الاستراتيجية (B-52) التابعة للقوة الجوية الأمريكية ضربة جوية استهدفت مخزن أسلحة وتجمعا لداعش في قرية العاشق لتابعة لقضاء تلعفر بنينوي أسفرت عن تدمير مقر قيادة للتنظيم ومخزنين للأسلحة.
ووفقا لمعلومات الاستخبارات العسكرية والتي افادت بوجود تجمعات لمسلحي التنظيم بقري الحاج علي و قوديلة والخطاب مع سيارتين نقل مفخختين تسحب راجمات صواريخ وسيارات عسكلرية باتجاه قرية النصر جنوبي الموصل ، مما أسفر عن تدمير ثلاث سيارات عسكلرية"همر" وقتل35 إرهابيا .
ووردت معلومات من قيادة "عمليات تحرير نينوى" عن توجه 23 إرهابي من مدينة الموصل الى قضاء الحمدانية بينهم انتحاريون يرتدون احزمه ناسفة، وقام طيران التحالف بقتدير 11 سيارة للتنظيم وقتل العشرات من الإرهابيين وقتلت 21 ارهابيا منهم ودمرت سيارات للتنظيم ودبابة.

المصدر: بوابة الهرام