زارت وزيرة خارجية أستراليا جولي بيشوب اليوم مكتب "الوكالة الوطنية للإعلام" ومكاتب المؤسسة الإعلامية للشرق الأوسط يرافقها نائب معقد بانكس الفيدرالي ديفيد كولمن.

وكان في استقبال بيشوب رئيس مجلس الإدارة المؤسسة والي وهبه ومدير مكتب "الوكالة" الزميل سايد مخايل ورؤساء تحرير "التلغراف" و"الأنوار" الأسترالية و"الميدل إيست أونلاين" الزملاء أنطوان القزي وسام نان ومحرر الشؤون الأسترالية الزميل هاني الترك.

وبعد جولة في مكاتب المؤسسة أثنت بيشوب على "الدور الإعلامي الذي تقوم به مطبوعاتها في خدمة الجالية العربية والمجتمع الأسترالي العريض".

وعقدت بيشوب وكولمن اجتماعاً مع وهبه وأسرة التحرير تحدثت خلاله عن مختلف الشؤون الأسترالية الحالية في ضوء الإستعدادات الجارية للانتخابات الفيدرالية في 2 تموز المقبل.

وعرضت سياسة الائتلاف بكل تفاصيلها وخصوصا الخطة الاقتصادية والعمال، مؤكدة أن "خطة الائتلاف تهدف إلى خلق الوظائف والنمو الاقتصادي وردم الهوة في الموازنة وإعادتها إلى الفائض المالي".

وتحدثت بيشوب عن "دور استراليا في محاربة داعش ضمن التحالف الدولي وخصوصا في سوريا"، منوهة بـ"دور لبنان في تحمل الأعباء الهائلة في مساعدة اللاجئين السوريين". كما أكدت أن "استراليا تتعامل بالتساوي وعن قرب مع أي إدارة أميركية جديدة سواء وصلت مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون أو مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب".