أعلنت وزارة الصحة العامة أنه في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، داهم مراقبو الوزارة في صيدا آلية تنقل كميات من الجبنة العكاوي المخصصة للمناقيش والمحضرة للتوزيع على عدد من الأفران في صيدا، و تبين أنها غير مطابقة للمواصفات وتنقل في سيارة غير مجهزة ضمن حرارة مرتفعة و بطريقة تعرضها للفساد.

   وتمت مصادرة البضاعة و جرى تلفها قبل توزيعها على محال وافران المدينة، وجرى تسطير إخطار لصاحب الفان ولمؤسسة محمد الأسدي للأجبان لعدم تكرار هذا الخطأ.

  وقام مراقبو وزارة الصحة في زغرتا بحملة دهم واسعة شملت العديد من محلات بيع الفروج والمسالخ، وأفران المناقيش، ومصانع ألبان واجبان، وأفران للكعك في منطقة العيرونية.


 وتم إقفال مخزن سوبر ماركت الريجي وفرن احمد القاعي ومسلخ سعد الدين، وقاموا بتسطير محاضر ضبط وتلف مواد غذائية منتهية الصلاحية في مؤسسات عدة.

  وفي بعلبك، سطر المراقبون الصحيون محضر ضبط بحق سوبر ماركت الشل في بعلبك وقاموا بتلف كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية.

  وتعقيباً على مداهمات المراقبين الصحيين في بيروت يوم امس، أوضحت حملة سلامة الغذاء أن فلافل صهيون الذي تم إقفاله في بشارة الخوري هو فلافل زهير صهيون وليس فؤاد صهيون.