أبرق رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن إلى وزير الداخلية نهاد المشنوق، مهنئا بإنتهاء الإنتخابات البلدية ومثنيا على الأجواء الديموقراطية التي واكبتها. ومما جاء في البرقية:

"لقد رسخت الإنتخابات البلدية، التي كان آخرها في شمال لبنان، قناعة اللبنانيين الشرفاء بنزاهة موقفكم منها، والمسارعة إلى تهنئة الفائزين موالين ومعارضين.

إن الإنجاز الإنتخابي البلدي، الذي شهدته المناطق اللبنانية، يؤكد على الأجواء الديموقراطية التي واكبت هذا الإستحقاق الشعبي وسط تدابير أمنية مشددة لمنع أي إستغلال، بحيث لم تشهد العملية الإنتخابية أي حادث يذكر، رغم ما تتسم به هذه الإنتخابات من طابع عنيف، نظرا للحساسيات العائلية والسياسية السائدة في مثل هذه المناسبات".

وختم: "إننا، إذ نهنئكم بإسمي وإسم المجلس العام الماروني بهذا الإنجاز الوطني رغم الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان، نؤكد لكم أن لحظة الخلاص واستعادة الثقة تكمن في الذهاب الى المجلس النيابي دون إبطاء من اجل انتخاب رئيس جديد للجمهورية، واقرار قانون انتخابي منصف وعادل، يكون مقرونا بإجراء إنتخابات تشريعية لإعادة إنتاج السلطة وإحياء المؤسسات وإستعادة ثقة الناس بدولتهم".