فاز رجل الاعمال الاميركي دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية الجمهورية في ولاية واشنطن مقتربا بذلك من الحصول على اصوات المندوبين اللازمة لنيل ترشيح الحزب رسميا، فيما استهدف متظاهرون احد تجمعاته الانتخابية في نيو مكسيكو.

  والقت اعمال العنف المناهضة للملياردير الاميركي بثقلها على فوزه في واشنطن الذي يعتبر خطوة كبرى اضافية نحو الحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لخوض السباق الرئاسي في العام 2016.  

وسادت فوضى امام تجمع انتخابي لترامب حين قام متظاهرون في البوكيركي (نيومكسيكو) باحراق قمصان والقاء زجاجات على الشرطة وحاولوا اقتحام مركز المؤتمر حيث كان دونالد ترامب يلقي كلمته.  

واستخدمت الشرطة القنابل الدخانية ورذاذ الفلفل في محاولة لتفريق المتظاهرين الذين ردد العديد منهم شعارات بالاسبانية ضد ترامب.    وكتبت الشرطة على تويتر ان عددا من عناصرها اصيبوا برشق حجارة.

  وهذه الولاية تعد  اعلى نسبة سكان من المتحدرين من دول اميركا اللاتينية (قرابة 50%) واظهرت استطلاعات الرأي ان هذه الشريحة من الاميركيين تعارض بشدة اقتراحات ترامب حول الهجرة.  

وافادت صحيفة البوكيركي ان ترامب كان يتحدث امام حوالى اربعة الاف شخص مساء الثلاثاء لكن المتظاهرين قاطعوه عدة مرات.  

وتمكنت الشرطة من وقف مجموعة تضم مئة متظاهر حاولت اقتحام مركز المؤتمرات حيث كان ترامب يتحدث بحسب الصحيفة.وتم نشر شرطة مكافحة الشغب بعد ذلك.  

ويواجه ترامب انتقادات تاخذ عليه تحريضه على العنف خلال التجمعات الانتخابية التي يعقدها.