أكد محافظ النبطية القاضي محمود المولى، عدم تسجيل أي "إشكال في مراكز الإقتراع حتى الساعة"، لافتا إلى انه "من الطبيعي أن تشهد الحركة الإنتخابية شكاوى عدة يبديها بعض المرشحين، التي نقوم بمعالجتها فور ورودها".

وقال في حديث إلى "إذاعة لبنان" ان "نسب الإقتراع تفاوتت بين قضاء وآخر، وقرية وأخرى، بحسب وتيرة التنافس التي تشهدها، لكن بالإجمال العملية الإنتخابية تسير بشكل ديموقراطي وسلس"، مضيفا ان "مهمتنا تسهيل وصول الناخب الى قلم الإقتراع، ليعبر عن رأيه، وهذا حق دستوري له".

وتابع :"نحن مرتبطون مع لجنة الشكاوى التي وضعها وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق بالوزارة، ولم نتلق أي شكوى حتى الساعة".

وردا على سؤال حول تلقي "الجمعية اللبنانية لديموقراطية الإنتخاب" الشكاوى، قال المولى: "الجمعية رصدت 124 مخالفة في المحافظة، لكنها ليست مخالفات مقصودة، ولا تعيق سير العملية الإنتخابية. فهمنا الأساس أن نحافظ على التنافس ديموقراطيا، وعلى سير العملية دون أي اشكال أمني"، مؤكدا أنه "لا يوجد أي تأخير في فتح أقلام الإقتراع، إلا في بلدة حومين، حيث تأخر فتح القلم 10 دقائق".

وعن ما إذا كان هناك من صعوبات على كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة خلال الإقتراع، قال: "95 في المئة من الأقلام طوابقها سفلية، وليس لدينا أي طوابق مرتفعة".