قرر وزير المالية علي حسن خليل إلزام المكلفين الخاضعين لضريبة الرواتب والأجور بتقديم البيان الدوري "ر 10" وتعديل البيان الدوري بتأدية ضريبة الأجور "ر10/ت" إلكترونياً، ابتداء من الفصل الثالث من العام 2016.

  واوضح ان القرار مبني على قانون الاجراءات الضريبية، ومن أجل تسهيل أعمال المكلفين عبر منحهم امكانية إرسال تصاريحهم بالبريد الالكتروني، ومن أجل الا يتعرض المكلفين للغرامات نتيجة التأخر في تقديم التصريح او نتيجة عدم توازن أرقام التصاريح المقدمة.

  وفي ما يلي نص القرار:

  المادة الأولى: يتوجب على المكلفين الخاضعين لضريبة الرواتب والأجور بتقديم البيان الدوري "ر 10" وتعديل البيان الدوري بتأدية ضريبة الرواتب والأجور ر10/ت إلكترونياً عبر النظام الضريبي الإلكتروني ابتداء من الفصل الثالث من العام 2016

  المادة الثانية: يجب أن تقدم طلبات الاستفادة من أحكام التصريح الالكتروني عبر الولوج على موقع وزارة المالية الالكتروني وتعبئة النموذج المعتمد للتسجيل في مهلة أقصاها 31-8-2016

  المادة الثالثة: تتوقف الإدارة عن استلام البيان الدوري ر10 وتعديل البيان الدوري بتأدية ضريبة الرواتب والاجور ر 10/ت ورقاً ابتداء من الفصل الثالث من العام 2016.

  المادة الرابعة: يتعرض المكلفون للغرامات النافذة في حال عدم الالتزام بموجباتهم لجهة تقديم التصاريح الضريبية إلكترونياً ضمن المهل القانونية.

  المادة الخامسة: يعمل بهذا القرار من تارخ نشره في الجريدة الرسمية، كما ينشر عل الموقع الإلكتروني لوزارة المالية.