انتهت مرحلة الترشيحات في منطقة صور ليل امس، وهي المرحلة الاولى من انتخابات المجالس البلدية والاختيارية، وشهدت قائمقامية صور عددا من الانسحابات لمرشحين، التي تنتهي مدتها منتصف ليل 17 الجاري.

  ويتألف قضاء صور من 63 بلدية يبلغ عدد اعضاء مجالسها 783 عضوا ترشح لها 1498 مرشحا ومرشحة و150 مختارا ترشح لها 422 مرشحا ومرشحة.

ويتوزع عدد المجالس كالتالي: بلدية صور 21 عضوا، جويا 18 عضوا، قانا 18 عضوا، 21 بلدية 15 عضوا، 20 بلدية 12 عضوا، و 19 بلدية 9 اعضاء.

  وسجلت لوئح غير مكتملة تنافس لائحة التوافق بين القوى السياسية المحلية فيما تشهد المدينة معركة انتخابية للمجالس الاختيارية. وتتوزع المقاعد في المجلس البلدي لمدينة صور بين 4 مسيحيين و4 سنة و13 شيعيا.  

وشكلت في بلدة طورا لائحة "انماء طورا" مدعومة من عدد من العائلات واخرى مدعومة من القوى السياسية المحلية، وفي قانا التي تتألف بلديتها من 18 عضوا تظاهر عدد من الشبان والشابات امام مركز البلدية مطالبين بالتغيير.  

وتتجه الاجواء في بلدات القليلة والعباسية والشهابية وجويا والزلوطية ويارين والبرغلية الى معارك انتخابية، بينما في بلدات اخرى تتجه الى التوافق كبدياس وطيرحرفا ومعركة وبرج رحال وباريش".

 (الوكالة الوطنية)