لفت عضو كتلة “المستقبل” النائب جان أوغاسبيان إلى أنه “في اليومين الاخيرين طرحت مسألة علاقة الانتخابات البلدية بالاختيارية”، مؤكداً أنه “لا علاقة بينهما”، موضحاً أن “الانتخابات البلدية ترتبط بالسياسة والتحالفات بين الأحزاب وقيادات العائلات الروحية وتناقش مع القيادات السياسية، أما الاختيارية فلها علاقة بأحياؤ المدن والمناطق والوجاهات”.

أكد في حديث إذاعي أن “تيار “المستقبل” بموضوع الانتخابات الاختيارية ترك الأمر لأصحاب العلاقة والشأن وبالتالي كل شخص ينجح سندعمه”.

ولفت أوغاسبيان الى أن “الرئيس سعد الحريري سعى مع كل المرجعيات لضمها إلى “لائحة البيارتة” لكي تضم شخصيات تحمل شهادات جامعية ومهمة و رواد بالحياة الاجتماعية”، مشيراً إلى أن “الهدف من  خلال هذه التحالفات أن نذهب إلى التغيير وبهذا الموضوع نضم صوتنا إلى صوت الحراك المدني والمبادئ التي أطلقوها و حملوها من مسألة الخروج من عمل الفساد بالاضافة إلى مسالة ايجاد شخصيات يمكن الوثوق بها وان تضم كافة شرائح المجتمع مع حماية المناصفة والتنوع ووجود رضى العائلات الروحية”.

وأكد أوغاسبيان أن “أعضاء “لائحة البيارية” امام مسؤولية كبيرة جدا وضعناهم امامها”، مفيداً أن “تيار “المستقبل” بالرغم من دعمه لهذه اللائحة سيكون بصفوف البيروتيين لمحاسبة البلدية في حال أخطأت”، مشددا أن “لائحة البيارتة تضم شخصيات لهم مظلة سياسية ضرورية لعمل البلدية”.