أعلن عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت ان الاتصالات حول الانتخابات البلدية في مدينة طرابلس "مستمرة وحصلت اجتماعات مع رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي ونواب المستقبل"، مشيراً الى انه "حتى اللحظة الاجواء ايجابية".
وفي حديث اذاعي، أكد ان "هناك تواصلاً مع كل الافرقاء التي قبلت ان يكون هناك رئيساً توافقياً لبلدية طرابلس ويهتم بتأليف فريقه البلدي دون محاصصة سياسية".
من جهة أخرى وفي الشأن الرئاسي، لفت فتفت الى ان المشكلة تكمن في ان حزب الله لا يريد ان يكون هناك رئيساً للجمهورية في الوقت الحالي، معتبراً ان هذا الامر كشفه رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية في حديثه الاخير حين قال ان فريق 8 آذار لا يريد رئيساً الآن.
واذ أكد ان رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري لا يزال يدعم فرنجية، شدد على ان "حرق الاسماء لحرق الاسماء في رئاسة الجمهورية غير وارد".
وفي ملف التجسس والانترنت غير الشرعي، لفت فتفت الى ان "هناك معدات مكتشفة من صنع اسرائيلي وهذا ما يطرح عمليات استفهام"، مذكراً بأن "مخابرات الجيش في تقريرها تقول انه ليس هناك اثبات بوجود تجسس، انما الامر يحتاج الى متابعة".
ورأى ان "هناك جريمة مركبة تتمثل في استيراد المعدات، وهناك جهل تقني كبير، لذلك اقترحت طلب مساعدة من خبراء اجانب لتعود المصداقية للدولة اللبنانية".