تأجل حسم اللقب في “البوندسليغا” و”البريمييرليغ” لجولة أخرى بعد سقوط متصدري الترتيب في البطولتين في فخ التعادل الإيجابي، في الوقت الذي ما زالت فيه حظوظ ليستر سيتي في الظفر باللقب قائمة حسابياً حال سقوط ملاحقه توتنهام هوتسبر أمام تشيلسي سواء بالتعادل أو الهزيمة، بينما ما زالت الإثارة حاضرة في “الليغا” بتواصل الصراع الثلاثي على اللقب بين برشلونة، أتلتيكو، وريال مدريد على الترتيب.

 

الدوري الإنجليزي

ويبتعد رجال المدرب الإيطالي المخضرم، كلاوديو رانييري، بفارق 8 نقاط عن “السبيرز” وذلك قبل جولتين من النهاية، وهو ما يعني أن أي نتيجة يحققها فريق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو غير الفوز تعني تتويج “الثعالب” باللقب رسمياً.

 

ولم يستطع ليستر حسم اللقب بعدما تعادل 1-1 أمام مضيفه مانشستر يونايتد على ملعب “أولد ترافورد”، إلا أنه سيكون بإمكانه التتويج به خلال الجولة المقبلة على ملعبه “كينغ باور ستاديوم” عندما يستضيف إيفرتون.

 

وحافظ يونايتد على موقعه في المركز الخامس برصيد 60 نقطة مع تبقي لقاء مؤجل له أمام وست هام، حيث سيكون مثيراً ومصيرياً لكليهما لاسيما وأن الفارق بينهما نقطة وحيدة.

 

ودفع سيتي ثمن التفكير في ريال مدريد، وسقط 2-4 أمام ساوثامبتون الساعي بقوة لحجز مقعد أوروبي له في الموسم المقبل.

 

وفقد الفريق بهذه الخسارة فرصة استعادة المركز الثالث مجدداً من آرسنال، بل وأصبح مركزه الرابع في خطر حال فوز جاره اليونايتد باللقاء المؤجل له أمام “الهامرز” حيث يبتعد عنه حينئذ بفارق نقطة وحيدة قبل جولتين من النهاية.

 

الدوري الألماني

تأجل حسم اللقب لجولة أخرى بعدما سقط بايرن ميونخ في فخ التعادل الإيجابي في عقر داره “أليانز أرينا” 1-1 أمام بروسيا مونشغلادباخ، الطامح لحجز بطاقة التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، حيث يحتل المركز الرابع بفارق الأهداف أمام هرتا برلين.

 

ويبتعد “البافاري” بفارق 5 نقاط عن ملاحقه المباشر بروسيا دورتموند الذي اكتسح فولسبورغ بخماسية، وذلك قبل جولتين من النهاية.

 

الدوري الإسباني

ويبدو الموقف مختلفا تماماً في “الليغا” الإسبانية حيث ما زال الصراع على أشده بين الثلاثي برشلونة، أتلتيكو، وريال مدريد على الترتيب، بعد فوزهم في مواجهاتهم الثلاث أمام ريال بيتيس، وسوسييداد، ورايو فايكانو على الترتيب.

 

وعاد “البلاوغرانا” بانتصار صعب من ملعب بيتيس “بنتيتو فيامارين” 2-0، حملت توقيع كل من إيفان راكيتيش، ولويس سواريز الذي يواصل هوايته في هز شباك المنافسين ويرفع رصيده في صدارة الهدافين لـ35.

 

بينما قاد الفرنسي أنطوان غريزمان “الأتلتي” لمواصلة الضغط على برشلونة باقتناص النقاط الثلاث من براثن رايو فايكانو، بعد نزوله لأرض الملعب بثوان قليلة، في مباراة شهدت تواجد الأرجنتيني دييغو سيميوني في المدرجات بعد قرار الاتحاد الإسباني بإيقافه حتى نهاية الموسم بسبب ما بدر منه خلال مباراة ملقا الماضية.

 

وواصل الويلزي غاريث بيل لعب دور البطولة داخل “الملكي”، في ظل ابتعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو للإصابة، وذلك بعدما اقتنص الفوز أمام ريال سوسييداد قبل النهاية بنحو ربع ساعة.

 

الدوري الإيطالي

احتفل يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي مع أنصاره باللقب الغالي، بعدما فاز على ضيفه كاربي 2-0 حملا توقيع البرازيلي هيرنانيس، وسيميوني زازا.

 

بينما لا زال الصراع قائماً بين نابولي وروما على الظفر بالمركز الثاني المؤهل مباشرة لدوري الأبطال في الموسم المقبل، حيث يبتعد الأول بفارق نقطتين عن الثاني وذلك قبل جولتين من النهاية.

 

وسيستضيف “الآتزروي” أتالانتا بينما سيحل “الجيالوروسي” ضيفاً على جنوى غداً الإثنين في ختام مباريات الجولة.

 

الدوري الفرنسي

استطاع باريس سان جيرمان أن يحسم اللقب منذ عدة أسابيع، وما زال الصراع على المركز الثاني محتدماً بين ليون وموناكو.

 

ويمتلك الفريقان 62 نقطة مع أفضلية الأهداف لصالح فريق “الأسود” وذلك قبل جولتين من النهاية.

 

الدوري الهولندي

واشتعال صراع الصدارة بين أياكس، وآيندهوفن، صاحبي المركزين الأول والثاني على الترتيب ولكل منهما 81 نقطة قبل جولة من النهاية.

 

واكتسح أياكس ضيفه تفينتي 4-0، بينما أكرم آيندهوفن ضيافة كامبور 6-0 ليتأجل الحسم حتى الرمق الأخير.

 

الدوري البرتغالي

واصل بنفيكا تشبثه بالصدارة بفارق نقطتين عن ملاحقه المباشر سبورتنغ لشبونة، وذلك بعد فوز الأول على فيتوريا جيمارايش 1-0، والثاني على بورتو بنتيجة (1-3) وذلك قبل جولتين من النهاية.

(إفي)