اعتبر رئيس تيار المستقبل سعد الحريري أن "ما نراه اليوم في بيروت من تدهور للأوضاع، ليس إلا صورة لما يحصل على مستوى البلد ككل، حيث وصل النمو الاقتصادي إلى صفر، ويبقى الأمل الوحيد في إجراء الانتخابات الرئاسية لكي ينتظم عمل المؤسسات".

  واشار الحريري خلال استقباله في "بيت الوسط" عائلات بيروتية في حضور المرشح لرئاسة المجلس البلدي لبيروت المهندس جمال عيتاني، الى ان "المعطل الأساسي في البلد اليوم هو حزب الله، الذي يعطل عمل مجلسي النواب والوزراء والانتخابات الرئاسية، ولكن التحدي الأساسي أمامنا اليوم هو بكسر حلقة هذا التعطيل وإعادة قيام البلد على أسس واضحة، لا سيما انتخاب رئيس للجمهورية".

  وأشار إلى أن "في هذه المرحلة هناك الانتخابات البلدية، التي ستجري رغم تشكيك البعض فيها"، مشددا على "أهمية تكريس مبدأ المناصفة في بيروت الذي أوصى به الرئيس الشهيد رفيق الحريري، والذي كان يرى لبنان على هذه الشاكلة، مناصفة بين المسلمين والمسيحيين، وشراكة حقيقية في ما بينهم".


ورأى أن "أهمية الانتخابات البلدية المقبلة تكمن في أنها تستنهض الشارع، لا سيما البيروتي، بعد الأحداث الأليمة التي مرت خلال السنوات الماضية وتدهور حال البلاد على مختلف الصعد"، وقال: "إن لائحة البيارتة تضم عددا كبيرا من الكفاءات، وهي ستعمل لحل المشاكل التي تعاني منها العاصمة، لا سيما موضوع النفايات، بحيث يصار إلى إنشاء محارق أو معامل لفرز النفايات ومعالجتها بطرق صحية وعلمية. وكذلك، بالنسبة إلى حل أزمة الطرقات وازدحام السير والكهرباء وغيرها من المواضيع الملحة".

  وأمل "أن يشكل المجلس البلدي المقبل فريق عمل متجانسا يعمل يدا واحدة للاهتمام بالعاصمة وتنفيذ المشاريع الملحة".

  وكان الحريري استقبل، وفدا من آل موصلي برئاسة عمر موصلي، ثم المدير العام السابق لمؤسسات الرعاية الاجتماعية محمد بركات.