عاد «الهومنتمان» من بعيد وتمكن من معادلة سلسلته مع «هوبس» بانتصارين لكل منهما، بعد فوزه عليه بفارق 11 نقطة (80 ـ 79)، الارباع (22 ـ 19، 21 ـ 20، 17 ـ 14 و20 ـ 16)، على «ملعب مجمع ميشال المر» مساء أمس، بعد ان كان متأخراً بخسارتين في اول مباراتين، وفي الوقت نفسه استعاد الفريق البرتقالي أفضلية الـ «هوم كورت ادفنتج»، حيث ان المباراة الخامسة الحاسمة ستكون على أرضه في «مزهر».
وجاء فوز «الهومنتمان» بعد تألق كبير لنجمه أحمد ابراهيم الذي تمكن من تحقيق 7 ثلاثيات ليصبح ثالث افضل مسجل من خارج القوس (65 ثلاثية)، هذا الموسم، بعد لاعب «بيبلوس» ستيفن بورت (71 )، ولاعب «المتحد» طرابلس رامل كوري (69).
وعلى عكس المباراة السابقة في مزهر «السهلة» للفريق البرتقالي، والتي خرجت عن نص المباراتين الأولى والثانية، عادت مباراة الأمس الى التقارب والإثارة في معظم فتراتها، وظهر «هوبس» اكثر تجانساً في ملعبه مع اللاعب الجديد الاميركي دواين دايفيس الذي حل مكان مواطنه انتواين بربور المصاب والذي افتقده المدير الفني باتريك سابا الذي كان يعوّل عليه كثيراً ليلعب دور الـ «ليدر»، فيما كان استبدال الاميركي ايضاً جاستن تابس بمواطنه كيفن غالوي قراراً فنياً من المدير الفني جو مجاعص، استثمره في هذه المباراة بعد ان ظهر بمستوى متواضع في المباراة السابقة، لكنه في مباراة أمس كان له الدور المحوري في تنسيق ألعاب فريقه، وأرقامه تتحدث عن أدائه.
واللافت، ان افضل مسجلين كانا محليين وليسا أجنبيين في بطولة تعج باللاعبين الاجانب، فسجل احمد ابراهيم 28 نقطة مع 7 متابعات، وأضاف نديم سعيد 25 نقطة، فيما حقق نورفيل بيل 9 نقاط مع 10 متابعات، ودواين جاكسون 8 نقاط و6 متابعات، وكيفن غالوي 7 نقاط مع 9 متابعات و7 تمريرات حاسمة، ومن «هوبس» سجل دواين ديفيس 27 نقطة وأضاف كل من علي مزهر وويليام بيرد 14 نقطة مع 4 متابعات و6 تمريرات حاسمة للأول و9 متابعات للثاني.
احمد ابراهيم كان افضل لاعبي المباراة وتحدث بعد نهايتها، مؤكداً ان الفريق سيسعى الى القيام بإنجاز تاريخي لم يتحقق سابقاً إلا مرة واحدة مع «التضامن»، بقلب التأخر (صفر ـ 2)، الى التأهل (3 ـ 2)، متمنياً دعم جمهور «الهومنتمان» في «ملعب مزهر» داعياً إياه الى ملء المدرجات بالكامل.
وتقام الليلة (20.30)، المباراة الرابعة للسلسلة النارية بين «الحكمة» وضيفه «التضامن» الزوق في ظل اجواء هادئة على المدرجات، مع زوال آثار الاحتقان «إدارياً على الأقل»، مع قبول ادارة الفريق الأخضر بقرار الاتحاد منع جمهوره من حضور المباراة، والذي كان قد اتخذه في جلسته الاخيرة اثر الاشكالات التي رافقت مباراة الفريقين الثانية في السلسلة على ملعب غزير.
بيان «الحكمة»
وأصدر «الحكمة» بياناً رسمياً بهذا الخصوص ومما جاء فيه: بعد الاجتماع الذي عقد في مركز اتحاد كرة السلة، بحضور رئيس الاتحاد ومراقب الحكّام من جهة، ورئيس النادي وأمين السر من جهة ثانية، اجتمعت اللجنة الإدارية وتبلّغت بأسف شديد قرار اتحاد كرة السلة.
ومع تحفظنا عن هذا القرار، ولما كنّا شديدي الحرص على اللعبة والرياضة في لبنان،
لذلك، قررت اللجنة الإدارية الامتثال لقرار الاتحاد باللعب بدون الجمهور في المباراة الرابعة، وبثقتنا اللامتناهية ببراعة فريقنا وتفانيه،