اعتبر المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب أن "قائمة الإذلال والإهانة التي تعرضت لها الولايات المتحدة في عهد الرئيس الأميركي باراك أوباما طويلة ومخزية"، مشيرا الى أن "قصفنا ليبيا وقتلنا الرئيس الليبي معمر القذافي لكن تدخلنا فيها أدى إلى انتشار الفوضي العارمة".

  ورأى أن "ماقمنا به في العراق وسوريا و ليبيا ساعد على إطلاق العنان للتنظيمات الإرهابية ومنها"، مذكرا أن "أوباما رفض أن ينطق مصطلح "الإسلام الراديكالي" ولا أدري لماذا".

  وشدد على أنه "سيكون لدينا سياسة خارجية متماسكة تقوم على إعلاء مصالحنا ومصالح حلفائنا المشتركة"، معتبرا أنه "لا يمكن لنا أن نربح أي حرب إلا بإعادة إصلاح سياستنا الخارجية وهذا ما سأقوم به".

  وأكد ترامب أن "إحتواء "الإسلام الراديكالي" يجب أن يكون على أولوية أجندتنا الخارجية وإن اضطررنا لاستخدام القوة"، لافتا الى أن "كل الدول المعرضة لتنامي الإسلام الراديكالي يجب ان نتحرك فيها وبسرعة".

  ولفت الى "أننا يجب أن نوقف استيراد الإرهاب من خلال سياسات الهجرة الغبية التي تتبناها حاليا"، موجها رسالة الى تنظيم "داعش" قائلا: "أيامهم معدودة وسيختفي التنظيم سريعا جدا إذا ما تم إنتخابي كرئيس للولايات المتحدة".

  وأوضح أن "عناصر قواتنا المسلحة تقلصت من مليوني عنصر إلى 1.3 مليون الآن ويجب إعادة تحديث القوات"، مشيرا الى أن "قدراتنا العسكرية تتقلص وعلينا أن نرفع الإنفاق العسكري من أجل ضمان تطويرها علي النحو المطلوب".