بات الرياضي بيروت، حامل اللقب أول المتأهلين للدور قبل النهائي في الدوري اللبناني لكرة السلة بفوزه على مضيفه اللويزة الوافد الجديد بنتيجة 76-56 اليوم الثلاثاء ليحسم المواجهة مع منافسه بفوزه عليه بنتيجة 3-1 في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في خمس مباريات بالأدوار الاقصائية.

وسيلعب الرياضي في المربع الذهبي مع الفائز من مباراة الهومنتمن وهوبس الذي يتقدم 2-1 في السلسلة.

قدم الرياضي أقوى مبارياته هذا الموسم ولم يسمح لمضيفه بتحقيق المفاجأة كما فعل في المباراة الأخيرة التي فاز فيها 59-57.

ويدين الرياضي في هذا الفوز للاعبه المخضرم فادي الخطيب الذي تألق بتسجيله 24 نقطة وأضاف كل من الأمريكي كريس دانيلز 13 نقطة والمصري إسماعيل احمد ووائل عرقجي تسع نقاط لكل منهما.

وكان لاعب اللويزة الأمريكي الكسندر أوكافور أفضل المسجلين لفريقه برصيد 17 نقطة ومرر ثلاث كرات حاسمة وأضاف مواطنه جيرون جونسون 11 نقطة.

وأنعش بيبلوس بطل كأس لبنان أمله في المنافسة على اللقب بفوزه على ضيفه المتحد 72-60 ليفرض مباراة حاسمة بعد تعادلهما 2-2 في السلسلة.

وبدأ بيبلوس المباراة بقوة عندما تقدم 28-14 الا ان المتحد عاد لأجواء المباراة بتقليصه الفارق إلى نقطتين وبواقع 46-44.

إلا أن بيبلوس عاد لينتفض ويحسم المباراة بفضل تألق الأمريكي ستيفن بورت الذي قاد فريقه للفوز بتسجيله 21 نقطة ومرر سبع كرات حاسمة واستحوذ على سبع كرات مرتدة وأضاف مواطنه جاي يونجبلود 20 نقطة واستحوذ على ثماني كرات مرتدة.

وكان لاعب المتحد شارل تابت أفضل المسجلين لفريقه برصيد 18 نقطة واستحوذ على تسع كرات مرتدة وأضاف الأمريكي راميل كوري 13 نقطة منها تسع نقاط من ثلاث رميات ثلاثية.

وسيلعب الفائز من المتحد وبيبلوس في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة التضامن والحكمة الذي يتقدم 2-1 في تلك السلسلة.