يخوض فريق العهد مباراته الخامسة ضمن المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة، القدم حيث يستضيف بعد ظهر اليوم الساعة (15.00) على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا فريق ألتين أسير التركماني.

ويدخل العهد إلى المباراة متصدّراً مجموعته بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات وخسارة واحدة كانت أمام ألتين في بداية التصفيات (0-2)، ويملك الفريق التركماني 6 نقاط من فوزين وخسارتين، وضمن المجموعة عينها يستضيف الحد البحريني على استاد البحرين الوطني الساعة (16.50) صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة الوحدات الأردني الذي يملك خمس نقاط والتي ما زالت حظوظه بالتأهّل قائمة.

وكان عُقد أمس المؤتمر الصحافي الذي أشرف عليه المسؤول الإعلامي في العهد الزميل يوسف يونس، وحضرَه عن الفريق الضيف المدرّب ديميتري كورج واللاعب سيردار أنارازوف، وعن العهد المدير الفني روبرت جاسبرت وقائد الفريق عباس عطوي.

واعتبَر جاسبرت أنّ المباراة ستكون الأصعب على فريقه في الدور الأوّل، كون فريق المضيف هو الوحيد الذي لم يفُز عليه العهد. بدوره، أكّد القائد عطوي أنّ المباراة هي لضمان الصدارة «ونحن جاهزون لتحقيق نتيجة جيّدة».

وأمل عطوي أن يكون جمهور العهد حاضراً في اللقاء وعدمَ متابعتها من على شاشات التلفزيون. وردّاً على سؤال حول اختلاف هذه المباراة عن تلك التي في الذهاب، أجاب عطوي «المباراة الأولى كان لها رهبتُها، فهي جاءت في بداية التصفيات، وشهدت أخطاءً تمّت معالجتها، والفريق حاضر بدنياً وفنّياً».

طرابلس لتثبيت وجوده

وضمن المجموعة الثانية يَستقبل فريق طرابلس حامل لقب كأس لبنان نفط الوسط العراقي المتصدر بـ 9 نقاط بعد ظهر اليوم على ملعب طرابلس البلدي الساعة (15.00).

ويسعى الفريق الشمالي الذي يملك 4 نقاط إلى الفوز وتثبيت وجوده على الساحة الآسيوية بعد أن فقدَ معظم آماله بالتأهّل إلّا إذا تمكّن من الفوز بمباراتين شرط تعثّر نفط الوسط العراقي والفيصلي الأردني اللذين بحاجة الى نقطة واحدة من المباراتين للعبور إلى الدور الثاني، علماً أنّ الفريق الاردني الذي يملك 8 نقاط يواجه اليوم استقلال دوشنبه الطاجيكي صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة، ومهمتُه لن تكون صعبة نظراً لمستوى غريمه المتواضع.