لن تكون مهمّة مانشستر سيتي الطموح سهلة في مواجهة ريال مدريد صاحب الباع الطويل في مسابقة دوري أبطال أوروبا وحامل الرقم القياسي في عدد الألقاب فيها (10 مرّات) عندما يستضيفه على ملعب الاتّحاد في مدينة مانشستر اليوم في ذهاب الدور نصف النهائي. ستكون المواجهة ثأرية للمدرّب التشيلي مانويل بيليغريني، مدرّب مانشستر سيتي، والذي أشرف على ريال في موسم 2009-2010 قبل أن يُقال من منصبه. والتقى ريال مع سيتي مرّتين أوروبياً، ففاز مرّة وتعادل مرّة.

وكانت المواجهتان في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2013، ففاز ريال ذهاباً 3-2 على أرضه عندما سجّل رونالدو الهدف الثالث في الوقت القاتل، ثم تعادلاً إياباً 1-1 في مانشستر.

من جهته، يبحث مانشستر سيتي عن تكرار إنجاز يوفنتوس الإيطالي الموسم الماضي عندما فاجأ الجميع ببلوغه النهائي قبل أن يخسر أمام برشلونة.
فبعد إقصاء مانشستر يونايتد وتشلسي وأرسنال، بقيَ مانشستر سيتي، الذي بلغ ربع النهائي ثم نصف النهائي للمرّة الأولى في تاريخه، الممثّل الوحيد للبريمير ليغ.

وأطاح الفريق المملوك إماراتياً باريس سان جيرمان القوي (2-2 ذهاباً و1-0 إياباً)، فبلغ نصف نهائي بطولة أوروبية للمرّة الأولى منذ موسم 1970-1971 في كأس الكؤوس الأوروبية.

واستعاد مانشستر سيتي توازنه في الآونة الأخيرة، خصوصاً بعد عودة لاعبيه المصابين وهم: البلجيكي كيفن دي بروين ومواطنه قطب الدفاع وقائد الفريق فنسان كومباني والفرنسي سمير نصري والإنكليزي رحيم سترلينغ.

ويدخل «السيتيزنز» المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز على ستوك سيتي برباعية نظيفة في الدوري المحلي.

يُذكر أنه سبق لبيليغريني أن درّب ريال مدريد في موسم 2009-2010 قبل أن يُقال من منصبه، حيث انتقل إلى ملقة الإسباني حتى 2013، ثم تولّى المهمّة في مانشستر سيتي.

وكانت إدارة مانشستر سيتي قد أعلنت مطلع العام الحالي تعاقدها مع بيب غوارديولا، مدرّب بايرن ميونيخ الألماني حالياً، للإشراف على الفريق بدءاً من الموسم المقبل لمدّة ثلاث سنوات.

أمّا ريال مدريد فيسعى إلى بلوغ النهائي للمرّة الرابعة عشرة في تاريخه، وهو يعتمد بدرجة كبيرة على ثلاثي خط المقدّمة المؤلف من رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل.

وكان رونالدو تعرّض لإصابة عضلية طفيفة منتصف الأسبوع الماضي، ففضّل مدرّبه زين الدين زيدان إراحته في المباراة ضد رايو فايكانو نهاية الأسبوع، وفي تلك المباراة تعرّض بنزيمة لإصابة ولم يكملها، حيث يحوم الشكّ في شأن مشاركته في مباراة الليلة.

وتألق بايل في مباراة رايو فايكانو حيث سجّل ثنائية ليقلب فريقه تخلّفه في ربع الساعة الأوّل إلى فوز 3-2 ويحافظ على أمله في إحراز اللقب المحلي.

برنامج المباراة
مان سيتي - ريال مدريد 21,45


رونالدو لتحطيم رقمه القياسي

توازياً، يملك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة تحطيم رقمه القياسي من حيث عدد الأهداف المسجَّلة في موسم واحد ضمن دوري الأبطال.
وسجّل رونالدو 16 هدفاً في البطولة هذا الموسم، منها ثلاثية في إياب ربع النهائي ضد فولفسبورغ الألماني.

والرقم القياسي لرونالدو هو 17 هدفاً سجّله في موسم 2013-2014 حين قاد ريال مدريد إلى لقبه العاشر على حساب أتلتيكو.

ويتقدّم مهاجم ريال مدريد في صدارة هدّافي البطولة هذا الموسم بفارق كبير على مهاجمَي بايرن ميونيخ، البولندي روبرت ليفاندوفسكي والألماني توماس مولر، ومهاجم برشلونة لويس سواريز ولكلّ منهم 8 أهداف.

كذلك، يملك رونالدو الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف الإجمالية في دوري أوروبا برصيد 93 هدفاً، بفارق 10 أهداف أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

أفضل الهدّافين في دوري الأبطال

1 - كريستيانو رونالدو 93 هدفاً
2 - ليونيل ميسي 83 هدفاً
3 - راوول غونزاليس 71 هدفاً
4 - رود فان نيستلروي 56 هدفاً
5 - تييري هنري 50 هدفاً
6 - أندريه شفتشنكو 48 هدفاً
7 - زلاتان إبراهيموفيتش 48 هدفاً
8 - فيليبو اينزاغي 46 هدفاً
9 - كريم بنزيمة 46 هدفاً
10 - ديدييه دروغبا 44 هدفاً