إستعاد الصفاء صدارة بطولة لبنان من العهد حامل اللقب بعد فوزه الصعب على فريق النبي شيت (1-0) في ختام المرحلة التاسعة عشرة لبطولة لبنان لكرة القدم، فيما بدّد شباب الساحل آمال الانصار في المنافسة على اللقب بعد تعادله معه (1-1)، في حين نجح السلام زغرتا في الدخول مؤقتاً الى المنطقة الدافئة بعد فوزه الثمين على الراسينغ (1-0) في ختام المرحلة بات الصراع جلياً بين الصفاء والعهد على اللقب بعد ابتعاد كل من النجمة والانصار عن المنافسة الحقيقية، الّا اذا حدث ما لم يكن في الحسبان وانقلبت الامور رأساً على عقب.

الصفاء - النبي شيت (1-0)

حقق الصفاء فوزاً صعباً على النبي شيت بهدف من دون رد وذلك في المباراة التي جمعتهما بعد ظهر أمس على ملعب صيدا البلدي.
قدّم الصفاء أداء عادياً ولكنه حقّق الأهم وهو النقاط الثلاث أمام سفير البقاع الذي خاض اللقاء من دون أي ضغوط.

وجاءت المباراة متواضعة المستوى مع أفضلية للفائز الذي عرف الطريق الى الشباك في الدقيقة 12 عبر قائده علي السعدي الذي حوّل الكرة برأسه الى الشباك المشرّعة مستغلاً خطأ في التقدير بين حارس النبي شيت وحيد فتال ومدافعيه إثر ركلة حرة من محمد حيدر.

وأنقذ حارس مرمى الصفاء ابراهيم الموسى مرمى فريقه من فرص عدة أبرزها انفراد الفلسطيني محمد ابو عتيق وتسديدته في الدقيقة 41. وفي الشوط الثاني دانت السيطرة للضيوف لكنّ لاعبيه فشلوا في اختراق دفاعات الصفاء المتكتل.

الاجتماعي - الحكمة (2-1)

إقترب الحكمة من العودة الى الدرجة الثانية بخسارته أمام ضيفه الاجتماعي طرابلس 1-2 بعد ظهر أمس على ملعب بيروت البلدي. وافتتح فايز شمسين التسجيل في الدقيقة 31 للفائز من تسديدة قوية الى يسار الحارس نزيه طي من داخل المنطقة بعد كرة مرتده من الدفاع إثر تسديدة للغاني دافيد اوبوكو.

وأضاف شمسين الهدف الثاني في الدقيقة 74، من ضربة جزاء سجلها الى يمين الحارس نزيه طي تسبّب بها مدافع الحكمة وليد شحادة بإعاقته حسن الحايك. وفي الدقيقة 90 قلّص محمد قصاص النتيجة من تسديدة زاحفة الى يسار الحارس إثر عرضية من أنس العمري.

الأنصار - الساحل (1-1)

بَدّد الأنصار آماله في المنافسة على اللقب بتعادله ومضيفه شباب الساحل بهدف واحد لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما السبت على ملعب بحمدون البلدي.

تقدّم الأنصار في الدقيقة 31 من ضربة جزاء عبر البرازيلي باولو فيتور ماتوس الذي تعرّض للعرقلة من حمد سالم إنبرى لها الأرجنتيني لوكاس غالان وسجّلها ساقطة في مرمى حارس الساحل علي حلال، وكان يمكن أن يرفع الغلة إلّا انه أهدر ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين بعدما تصدى لها الحارس حلال هذه المرة.

وفي الدقيقة الأخيرة هزّ كبيرو الشباك مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة 90 مستغلاً كرة مرتدة من الحارس الانصاري حسن مغنية فشل مدافعو الأنصار في تشتيتها. وكاد الأنصار يحافظ على حظوظه لكنّ العارضة تصدت لتسديدة محمد عطوي في الدقيقة 98 من ركلة حرة مباشرة.

السلام - الراسينغ (1-0)

إبتعد السلام زغرتا موقتاً عن دائرة خطر الهبوط الى مصاف أندية الدرجة الثانية بفوزه الثمين على مضيفه الراسينغ بهدف من دون ردّ في اللقاء الذي جمعهما السبت الفائت على ملعب بلدية برج حمود.

سيطر الفريق الزغرتاوي على أغلب فترات اللقاء حيث لعب بخطة واضحة أحسَنَ لاعبوه تطبيقها، فيما افتقد لاعبو الفريق الابيض الى التجانس بين افرادهم خصوصاً في وسط الملعب حيث غابت الهجمات الحقيقية على مرمى الحارس الزغرتاوي مصطفى مطر الذي لم يختبر بأيّ كرة حقيقية على مرماه.

سجّل هدف المباراة الوحيد ادمون شحادة في الدقيقة 17 من تسديدة من داخل المنطقة تحوّلت من القائم الأيسر الى داخل المرمى إثر تمريرة من الفنزويلي راوول تاراغونا.

ترتيب المرحلة 19

1 - الصفاء 46 نقطة، له 42 هدفاً عليه 15 هدفاً. 2 - العهد 45 نقطة (50-12). 3 - النجمة 41 نقطة (32-17). 4 - الأنصار 38 نقطة (34-15). 5 - شباب الساحل 32 نقطة (33-22).

6 - النبي شيت 26 نقطة (27-25). 7 - الاجتماعي 22 نقطة (25-36). 8 - طرابلس 21 نقطة (20-22). 9 - الراسينغ 19 نقطة (16-26). 10 - السلام 10 نقاط (16-35). 11 - الشباب الغازية 8 نقاط (13-35). 12 - الحكمة 7 نقاط (14-57).

ترتيب الهدّافين

1 - الأرجنتيني لوكاس غالان (الأنصار) 19 هدفاً. 2 - النيجيري موسى كبيرو (الساحل) 13 هدفاً. 3 - علاء البابا (الصفاء) 10 أهداف. 4 - السنغالي مامادو درامي (العهد) 9 أهداف. 5 - محمد قصاص (الحكمة) 7 اهداف. حسن هزيمه (الصفاء)، الغاني نيكولاس كوفي (الاجتماعي)، الفلسطيني وسيم عبد الهادي (الساحل)، الروماني دراكيتش أوكتافيان (الراسينغ)، حسين العوطة (النبي شيت)، علي بزي (النبي شيت) حسن شعيتو (العهد)، محمد قصاص (الحكمة)، راوول ليونس (السلام) 6 أهداف.