حقّق اللويزة، الصاعد حديثاً الى دوري الاضواء، فوزاً تاريخياً على حساب الرياضي بيروت حامل اللقب بنتيجة 59-57 ليقلّص النتيجة الى 2-1 لمصلحة الفريق الأصفر في السلسلة التي تجمعهما ضمن مرحلة «الفاينال 8» لبطولة لبنان.

وبعد مباراتين حُسمتا من الرياضي بفارق نقطة واحدة على حساب اللويزة، آخرها الخميس الفائت، كانت «الثالثة ثابتة» لرجال المدرب مروان خليل الذين يقدمون أداء دفاعياً خارقاً واستبسالاً رهيباً في الناحيتين الدفاعية والهجومية، ويكفي فوزهم على الرياضي أمس للقول إنهم خاضوا موسماً رائعاً.

وكان الاميركي جيرون جونسون أفضل مسجّل للويزة بـ 22 نقطة مع 4 متابعات و3 تمريرات حاسمة و6 سرقات للكرة، وأضاف اليه مواطنه اليكس اوكافور 14 نقطة و7 متابعات، وويندل لويس 15 نقطة مع 11 متابعة، وريبال بشارة 6 نقاط مع 8 متابعات و3 سرقات للكرة.

ومن جانب الرياضي، سجّل الاميركيان جامار يونغ 23 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة، وكريس دانيالز 11 نقطة مع 12 متابعة، فيما كان لافتاً مشاركة فادي الخطيب لسبع دقائق فقط وعدم تسجيله أيّ نقطة.

الى ذلك، خطف المتحد التقدم على حساب بيبلوس (2-1) بعد فوزه في المباراة الثالثة على ارضه في طرابلس بنتيجة 73-66.

بيد انّ اللقاء شهد تحولاً سوف يؤثر على المباراة الرابعة، بعدما طرد الحكم اللاعبَين مايك تايلور من المتحد واندريه سميث من بيبلوس لاحتكاكهما سوياً، ما سيُبعدهما عن المباراة المقبلة حُكماً.

وتقام اليوم مباراتان في الجولة الثالثة من سلسلتي هومنتمن - هوبس، والتضامن - الحكمة، الاولى في مزهر والثانية في الزوق على رغم الحديث عن إمكانية تأجيل المباراة الثانية في انتظار مقررات الإتحاد اللبناني اليوم.

وسيسعى هومنتمن الى الإبقاء على آماله في التأهل الى الفاينال 4 للمرة الاولى في تاريخه بعد تأخّره بشكل مفاجئ 2-0، وستشهد المباراة مشاركة لاعبَين أجنبيين جديدين، الاوّل هو كيفن غالوي من هومنتمن والثاني دواين ديفيس من هوبس مكان جاستين تابز وانطوان بربور المُصاب على التوالي.