في واحدة من اجمل مباريات بطولة لبنان بكرة السلة وأكثرها اثارة، تمكن «التضامن» الزوق من معادلة سلسلة مبارياته مع «الحكمة» في الـ «فاينال 8»، بفوزه عليه بفارق نقطة واحدة (81 ـ 80)، الارباع (16 ـ 13، 21 ـ 20، 20 ـ 28 و24 ـ 19)، مساء أمس على «ملعب غزير»، وتقام اليوم المباراة الثالثة بين «المتحد» طرابلس وضيفه «بيبلوس» (17.00)، والنتيجة تشير الى تعادل السلسلة، وغداً بين «الرياضي» وضيفه «اللويزة» في التوقيت نفسه، والتقدم للفريق الأصفر بمباراتين دون رد.
المباراة تابعها جمهور كبير للفريق الأخضر ملأ مدرجات الملعب وكان يمني النفس بفوز ثان بعد الاول في «مجمع نهاد نوفل» الذي يستقبل المباراة الثالثة الاثنين المقبل، ولكنه خرج يتحسر على فوز ضاع في الثواني الأخيرة بسلة من محمد ابراهيم اعترض عليها بشدة المدير الفني للفريق الأخضر فؤاد ابو شقرا معتبراً ان هناك خطأ بالمشي على اللاعب الصربي برنكو سفتكوفيتش لحظة تمريره الكرة لابراهيم وهو ينزلق على الارض، ولكن السلة تم احتسابها وطلب ابو شقرا «تايم اوت» قبل 8 ثوان على النهاية لم ينجح الاميركي تيريل ستوغلين في استغلالها ليخسر «الحكمة» المباراة المثيرة في سلسلة يمكن وصفها بـ «المجنونة» وربما تكون الأقوى في هذه المرحلة الى جانب سلسلة «المتحد» و «بيبلوس».
بدا «الحكمة» في طريقه لتجديد فوزه على ضيفه عندما تقدم في نهاية الربع الثالث (61 ـ 57)، لكن «التضامن» عاد ومارس الضغط على مضيفه في الربع الأخير بتسجيله 11 نقطة متتالية ليتقدم (68 ـ 61).
وأثمرت انتفاضة «الحكمة» عن تقليصه الفارق ثم تقدم بفارق نقطة واحدة وبنتيجة قبل ان يتألق إبراهيم ويقود فريقه للفوز بتسجيله نقطتين في الثواني الأخيرة من المباراة.
وساهم الصربي فلادان فوكوسافلفيتش في هذا الانتصار بتسجيله 29 نقطة واستحواذه على عشر كرات مرتدة ومرر خمس كرات حاسمة وأضاف مواطنه برانكو سفيتكوفيتش 23 نقطة.
وكان لاعب «الحكمة» الاميركي تيريل ستوغلين أفضل المسجلين في المباراة بـ 31 نقطة منها 15 نقطة من خمس رميات ثلاثية وأضاف مواطنه ديماريوس بولدز 18 نقطة.