لا شكّ أنّ عشّاق كرة القدم في لبنان ينتظرون على أحرّ من الجمر مباراة العهد والنجمة اليوم (الساعة 15,30) على ملعب بلدية برج حمّود، في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة لبطولة لبنان، خصوصاً أنّ المنافسة مشتعلة بينهما على مركز الصدارة إلى جانب الصفاء المتصدّر بفارق نقطة عن الأوّل ونقطتين عن الثاني. لذلك، خصّت «الجمهورية» أمين عام النادي النبيذي سعد الدين عيتاني وأمين سرّ نادي العهد محمد عاصي بحديث للاطّلاع على أجواء هذا اللقاء المُرتقب والعلاقة الداخلية بين الفريقين. يدخل فريقا النجمة ثالث ترتيب الدوري (41 نقطة) والعهد الثاني (42 نقطة) إلى مباراة اليوم على ملعب بلدية برج حمّود بتركيز عالٍ، كون العامل النفسي سيلعب الدور الأبرز في هذه الموقعة، نظراً إلى المستوى الفنّي الرفيع الذي يتمتّع به الناديان، حيث يمتلكان أهمّ العناصر في صفوفهما.

عيتاني: «عاتبون» على العهد

ورأى أمين عام نادي النجمة، سعد الدين عيتاني، أنّ «هذه المباراة تحمل عناوين أكبر من سواها من المباريات نظراً لتقارب النقاط بين الفريقين، حيث سيكون الفائز هو الأقرب إلى إمكانية خطف اللقب».

واعتبر عيتاني هذه المباراة «بمثابة مباراة الكأس، إذ إنها مفصلية، علماً أنّ النجمة يدخل إلى كلّ مباراة على أنها مباراة نهائية، وأعتقد أنّ إصرار لاعبينا على تحقيق النتائج الإيجابية ومواكبة جمهورنا الدائم سيخوّلاننا الوصول إلى الهدف».

وكانت مباراة الذهاب بين النجمة والعهد انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) وسط تشنّج بين الجمهورين في المدرّجات على ملعب المرداشية في زغرتا، حيث توقفت على أثره المباراة مرّات عدّة، لكنّ عيتاني أكّد أنّ «مباراة الذهاب أصبحت من الماضي، علماً أنّ الحادث أُعطيَ أكثر من حجمه، لكنّ ما حدث على أرض الملعب هو إعتراض الجمهور على الهدف فقط لا غير من دون وقوع أيّ إشتباكات».

وعن علاقة إدارة نادي النجمة بنظيره العهداوي، أجاب: «للأسف العلاقة مقطوعة. هم يعتبرون أنّ لديهم «مظلومية» ونحن من جهتنا «عاتبون» عليهم... ما يهمّنا هو الخروج من مباراة اليوم بأبهى صورة».

وكان النجمة قد اشتكى إلى «الفيفا» والاتّحاد المحلّي في شأن عدم قانونية مشاركة اللاعب حمزه سلامه مع الصفاء في مباراتين أمام النجمة والشباب الغازية كونه انتقل مباشرة من النصر العماني إلى الصفاء من دون الحصول على شهادة الانتقال الدولية وهذا يُعتبر مخالفاً للقوانين، وأشار عيتاني في هذا الصدد إلى «أننا لم نترك الموضوع، وسنحصل على حقّنا في القريب العاجل».

ودعا عيتاني الجمهور النبيذي «العريق» لـ «التحلّي بأعلى درجات الإنضباط، والإبتعاد من الإساءة إلى سمعته، ومواكبة الفريق خلال الدقائق الـ90 كاملة، لأن لا شيء ينتهي قبل صافرة النهاية».

عاصي: للدفاع عن اللقب

من جهته، اعتبر أمين سرّ نادي العهد، محمد عاصي، أنّ «العهد سيخوض هذه المباراة للدفاع عن لقب البطولة. أتمنّى أن تكون مباراة شيّقة من دون أيّ مشكلة».

وأضاف: «فنّياً، لا شيء سيتغيّر، مثلها مثل أيّ مباراة، لكنّ العامل النفسي له تحضير خاص وسيلعب دوره اليوم».
وتمنّى عاصي «أن يسير التشجيع بشكلٍ حضاري من أجل الإرتقاء باللعبة إلى مستوى أرفع».

وفي ما خصّ الهتافات التي تُطلق ضدّه في المدرّجات، لفت عاصي إلى أنّ الهتافات «المُشينة» تُطلق في وجه الجميع، لكني أعتقد أنه «كوني في الواجهة أكثر من غيري، أتلقّى قدراً أكبر من هذه الهتافات».

وتابع: «أنا لا أركّز على هذا الموضوع، ولا أعطيه حتى أيّ أهمية، وقلّة هم مَن يُطلقون هكذا هتافات في وجه الذين يعملون بإخلاص من أجل ناديهم».

وعن سبب العلاقة المقطوعة بين الناديين، أجاب: «نحن تحت سقف القانون، وصدرت القرارات في ما خصّ مباراة الذهاب بعكس ما كنّا نطمح، لكننا سكتنا كون الاتّحاد اتّخذ القرار المناسب بحسب رأيه. أتمنّى بعد هذه المباراة القدوم على مبادرات «خيّرة» من الطرفين».

مباريات المرحلة الـ 19

ويُقام اليوم، بالإضافة إلى مباراة العهد والنجمة، لقاءٌ حساس بين الشباب الغازية الحادي عشر (7 نقاط) وفريق طرابلس السابع (20 نقطة) على ملعب كفرجوز.

فيما تُستكمل المرحلة غداً، حيث يستقبل الراسينغ التاسع (19 نقطة) السلام زغرتا العاشر (7 نقاط) على ملعب بلدية برج حمّود، ويلتقي شباب الساحل الخامس (31 نقطة) مع الأنصار الرابع (37 نقطة) على ملعب بحمدون.

وتُختتم المرحلة الأحد بمباراتين، فيلتقي الحكمة الأخير (7 نقاط) مع الاجتماعي الثامن (19 نقطة) على ملعب بلدية بيروت البلدي، والصفاء المتصدّر (43 نقطة) مع النبي شيت السادس (26 نقطة) على ملعب صيدا البلدي.

وتُقام كلّ المباريات عند الساعة (15.30).