سجّلَ ويليام فارس ثلاثية قاتلة قبل 14 ثانية من نهاية الوقت، ليقود بيبلوس إلى الفوز على حساب ضيفه الطرابلسي المتحد بنتيجة 70-68 ويعادل السلسلة التي تجمعهما في مرحلة «الفاينال 8» من بطولة لبنان لكرة السلة 1-1.

وكان المتحد متقدماً 68-67 قبل أقلّ من 30 ثانية، إلّا أنّ الفريق الجبَيلي، وتحديداً عن طريق اللاعب العائد من الإصابة ويليام فارس، نجَح في خطف تقدّمٍ قاتل قبل ثوانٍ مِن نهاية اللقاء بفضل تسديدة ثلاثية ناجحة.

وحاولَ الضيوف إدراك التعادل إلّا أنّ تسديدة مايك تايلور الثنائية لم تنجح قبل أن يلتقط تايلور نفسُه المتابعة الهجومية، لكنّ تسديدة مواطنه الأميركي راميل كوري لم تنجح أيضاً، لينتهي اللقاء بفوز مثير لبيبلوس.

وكان بيبلوس على وشك التفريط بتقدّم تخطّى الـ 15 نقطة في إحدى فترات اللقاء خلال الربع الاخير بعدما عاد المتّحد من بعيد ليخطف التقدّم بفارق 3 نقاط، لكنْ لحسنِ حظ رجال المدرّب نيناد فوشينيتش أنّهم تحاشوا الانهيار التامّ في الدقائق الأخيرة واستطاعوا حسمَ النتيجة ليؤكّدوا أنّ الحسم لن يكون حكماً في المباراة الثالثة التي تقام في طرابلس يوم السبت.

وكان الاميركي جاي يونغبلود أفضلَ مسجّل لبيبلوس بـ 22 نقطة، وأضاف إليه مواطنه ستيفن بورت 14 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة، وأندريه سميث 8 نقاط و8 متابعات.

في المقابل، أحرَز للمتحد راميل كوري 20 نقطة وأضاف إليه العاجي هيرفي لاميزانا 18 نقطة، وكلّ من تايلور وشارل تابت 12 نقطة مع 11 متابعة للأخير.

ويحلّ الرياضي حامل اللقب ضيفاً على اللويزة اليوم في المباراة الثانية من السلسلة التي تجمعهما.

وكان الرياضي حسَم المباراة الأولى بسهولة تامّة 84-58 وسيَطمح رجال المدرب سلوبودان سوبوتيتش الى الاقتراب أكثر فأكثر من المربّع الذهبي.
أمّا اللويزة فسيأمل أن يتمكّن من إعادة سيناريو مباراة الإياب من الموسم المنتظم التي جَمعت الفريقين في المركزية والتي احتاج فيها الرياضي لوقتٍ إضافي من أجل حسم فوزه بفارق نقطة واحدة.