وصف وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، دعم إيران لـ"حزب الله"، بـ"الأنشطة الخبيثة"، مشدداً على التزام بلاده بأمن دول الخليح، جاء ذلك قبل يوم واحد من بدء أعمال القمة الخليجية الأميركية بالرياض، حيث يلتقي الرئيس باراك أوباما، بقادة دول مجلس التعاون.   وقال كارتر، خلال مؤتمر صحافي عقده، ، مع رئيس مجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، إن الولايات المتحدة، تتعهد بـ"مواصلة جهودها لمواجهة الانتهاكات الإيرانية في المنطقة"، مؤكد بأن واشنطن "ستبقي العقوبات فيما يتعلق بالإرهاب والصواريخ الباليستية لإيران". ​
  ورداً على سؤال حول موقف واشنطن من دعم إيران لحزب الله، سيما وأنها تصنفه "منظمة إرهابية"، أجاب المسؤول الأميركي، أن بلاده تقف في وجه كافة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار، واصفاً الدعم المشار إليه بـ"الأنشطة الإيرانية الخبيثة".   وأشار المسؤول الأميركي إلى وجود "قناعة مشتركة بأن الاتفاق النووي لا يفرض قيوداً على واشنطن فيما يخص علاقتها بالخليج، وضد أنشطة إيران المزعزة للاستقرار". أما في الشأن العراقي، فقد دعا الحكومة، إلى "تبني نهج غير طائفي من أجل هزيمة الإرهاب". 
  وشدد كارتر، على أهمية "بذل المزيد من الجهد لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية، وإعادة إعمار المناطق السنية في العراق"، مؤكدا أن "دعم جهود محاربة الإرهاب" يتطلب "إنهاء الفوضى".