إقترب هوبس من بلوغ المربع الذهبي للمرة الثانية في تاريخه بعدما أسقط ضيفه هومنتمن بنتيجة 76-57 على ملعب مجمّع ميشال المر الرياضي ليتقدم 2-0 في السلسلة التي تجمعهما ضمن مرحلة «الفاينال 8» لبطولة لبنان بيبسي لكرة السلّة. وجاءت بداية المباراة أفضل من ناحية هوبس الذي تفوّق بشكل كبير في المتابعات الهجومية والدفاعية لينهي الربع الأول 21-15 وسط تألق جميع لاعبيه وبشكل خاص الثنائي الاميركي تايرون نيلسون وانطوان بربور، فيما عاب مجدّداً الفريق الارمني التسرّع في التسديد ولم يكن افضل دفاعياً حيث كان الوصول الى سلته سهلاً في مناسبات عدّة.

وبعدما وصل الفارق الى اكثر من 10 نقاط في مستهل الربع الثاني، سحب المدرب جو مجاعص لاعبَيه الاميركيّين جاستين تابز ودواين جاكسون من الملعب في دلالة لعدم رضاه عن مستواهما، فنجح الضيوف في تقليص الفارق الى نقطتين، لكن ما لبث أن وسّع رجال المدرب باتريك سابا الفارق الى 7 مع نهاية الربع الثاني، علماً أنّ هوبس سجّل عدداً كبيراً من نقاطه من الهجمات المرتدة.

وتعرّض هوبس الى ضربة كبيرة في بداية الربع الثالث بعدما تعرّض بربور لإصابة في القدم خرج على أثرها من الملعب وكان الفارق 7 نقاط، فاستفاد الضيوف من الظروف لتقليص الفارق الى نقطة، بيد انهم عجزوا عن فرض أيّ إيقاع، فما لبث مجدّداً أن وسّع هوبس الفارق الى 9 نقاط بفضل 5 نقاط لعلي مزهر وثلاثية من جميل ابيض.

ولم يُظهر أصحاب الارض أيّ علامات تأثر بغياب هدّافه بربور وحافظ على الزخم نفسه وسط لعب جماعي رائع تكلّل دائماً بنقاط سهلة ليصل الفارق الى 16 نقطة في الربع الرابع.

تقام المباراة الثالثة من هذه السلسلة يوم الاحد المقبل في مزهر وستكون الفرصة الاخيرة لهومنتمن بالإبقاء على آماله في بلوغ المربع الذهبي للمرة الاولى.

بيبلوس للتعويض اليوم

وتُقام اليوم المباراة الثانية بين بيبلوس وضيفه المتحد على ملعب الاول في جبيل، حيث سيتطلّع بيبلوس الى إدراك التعادل في السلسلة بعد خسارته المباراة الاولى بنتيجة 68-62 في طرابلس.

ولم يستطع الفريق الجبيلي رغم التغيير الذي أجراه بالتعاقد مع الاميركي اندريه سميث إيجادَ توازنه المطلوب، حيث لا يزال مستواه متفاوتاً بين مباراة وأخرى، حيث بات جلياً أنّ التركيبة ليست متجانسة بالقدر المرجو. بيد أنّ ذلك لا يعني بأنّ الفريق الجبيلي لا يملك الفرص للعودة في هذه السلسلة، خصوصاً أنه يملك العناصر الجيدة والقادرة على مجاراة أيّ فرق عندما تقدّم أفضل مستوياتها.

الأمر السلبي لبيبلوس هو أنه لم يفلح بعد هذا الموسم في هزيمة المتحد حيث خسر أمامه في ثلاث مباريات من أصل 3، ومعلوم أنّ تركيبة المتحد ليست الأنسب لبيبلوس حيث يتفوّق عليه الفريق الطرابلسي في السرعة بالمراكز كافة تقريباً.

إجتماعات تقييمية لحكام السلة

في إطار الاجتماعات الدورية، عُقد اجتماع للحكام الدوليين في كرة السلة في المدرسة المركزية (جونية) بحضور المراقب الدولي ستيليوس كوكولاكيديس وعضو اللجنة الفنّية الحكم الدولي سهيل كساب تمّ خلاله تقييم المراحل السابقة من بطولة بيبسي للدرجة الاولى ومشاهدة فيديو المباريات التي جرت وجرى تحليلها على الصعيد التحكيمي حيث أبدى كوكولاكيديس رضاه عن مستوى التحكيم.

كما ترأس كوكولاكيدس وكساب اجتماعاً للحكام الاتحاديين في المدرسة المركزية في اطار الاجتماعات الاسبوعية التي تعقد كلّ نهار أحد لتطوير قدرات الحكم اللبناني الاتحادي.