حقق فريق الميادين لقب بطولة لبنان لأندية الدرجة الأولى بكرة الصالات عقب فوزه على فريق بنك بيروت في المباراة الخامسة والحاسمة التي احتضنها ملعب السد بعد فوزه بنتيجة (5-2)، وتقدمه ضمن السلسلة النهائية 3-2. وكان الفائز قد تلقى خسارتين متتاليتين في السلسلة النهائية، لكنه عاد من بعيد وعادلها، ليحرز اللقب ويرفع الكأس لأول مرة في تاريخه بعد مباراة ماراتونية احتاجت الى 72 ساعة بعد أخذ ورد، الى أن اختتمت بفوز فريق القناة التلفزيونية.

فبعد أن تعطّلت المباراة الحاسمة في موعدها الاساسي السبت المنصرم، تقرر استكمالها أمس بعد مفاوضات بين الناديين الى أن وافق رئيس نادي بنك بيروت حكمت بقاعي على استكمال اللقاء في ملعب السد ولكن من دون جمهور.

دخل الفريقان لاستكمال 11 دقيقة متبقية من اللقاء بعدما كان الميادين متقدماً 2-1، وقد تفاجأ المتابعون بأنّ مدرب بنك بيروت رمى بكل أوراقه من اللحظة الأولى باعتماد خطة الـ»باور بلاير» مباشرة، فاستفاد منها سريعاً الكولومبي انجيلوت كارو وخطف الكرة ليسجل هدفاً ويعزز تقدم اصحاب الأرض.

وواصل بنك بيروت خطته وهاجم بضراوة الّا أنّ دفاع الميادين كان صلباً بقيادة الكابتن قاسم قوصان وكريم ابو زيد وخلفهما الحارس البديل المتألق مهدي علامة. وقد قلّص الايراني ابراهيم حاجاتي النتيجة الى 2-3 واشتدّ الحماس في المباراة الى أن فرضَ الصربي بوبا رايتشيفيتش نفسه نجماً للمباراة ولموسم فريقه بإضافة هدفين، فانتهى اللقاء بفوز الميادين 5-2 وسط فرحة عارمة واحتفالية ممزوجة بالعرق والدموع.

وفي نهاية المباراة تسلّم لاعب نادي الميادين محمود نور الدين كأس البطولة من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، كما اختير لاعب بنك بيروت علي الحمصي أفضل لاعب في البطولة بناء على تصويت الخبراء فنال 70 صوتاً في مقابل 41 للاعب نادي الجيش محمد قبيسي و38 لنجم الميادين كريم ابو زيد. قاد المباراة الحكمان الدوليان محمد الشامي وخليل بهلوان.

وبعد نهاية المباراة توجّه اللاعبون وادارة الفريق الى مبنى قناة الميادين وسلّموا الكأس الى رئيس مجلس الادارة غسان بن جدو وسط احتفال رائع بحضور جمهور غفير.

بطولة الشباب

عزّز الميادين صدارته لبطولة لبنان لما دون 18 عاماً بكرة الصالات، بعدما سجّل فوزه السادس على التوالي وجاء مع افتتاح مرحلة الإياب مع الفريق الوحيد الذي لم يفز عليه ذهاباً وهو الحرية صيدا بعدما تعادلا 4-4 مع انطلاق البطولة.

وجاءت المباراة كسائر مواجهات الطرفين مثيرة جداً فتبادل طرفاها التسجيل وتقاربا في المستوى فكانا متعادلين 3-3 الى حين طرد مدافع وقائد الحرية أحمد مصرية. فسجل الميادين أربعة أهداف متتالية وحسم المباراة 7-4، وقد سجل للفائز قاسم رضا (3) ورامي طنوس وابراهيم حشيشو (خطأ في مرماه) وأحمد الزين وحمد كرام.

وواصل الميادين صدارته وابتعد عن أقرب منافسيه العمل بكفيا بفارق أربع نقاط بسجل نظيف ومن دون أيّ خسارة. وانتزع بكفيا مركز الوصيف بفوز رد الاعتبار على بلدية الغبيري بهدفين لـ شربل يوسف وايلي كركي مقابل هدف لـ هشام كزما.

وفي صراع القاع، سجل ايليت فوزه الأول في البطولة وجاء على حساب مرجبا 8-1 وقد سجل له جمال سلوان (2) وأنطوان خديج (2) وغبريال شومان وايلي عقيقي وكارل فرح وملحم مخلوف، وهذا الأخير سجّل عن طريق الخطأ في مرمى فريقه هدف مرجبا الوحيد.