أعلن المكتب الاعلامي لهيئة أوجيرو في بيان أنه "عملا بقرارات رئيس الحكومة تمام سلام للجنة متابعة مكافحة الانترنت غير الشرعي، وتنفيذا لتوجيهات وزيري الاتصالات والدفاع، قامت الوحدات المختصة في هيئة أوجيرو برئاسة الرئيس المدير العام الدكتور عبد المنعم يوسف، بالتنسيق مع الفرع الفني في الجيش اللبناني بأمرة العقيد أنطوان قهوجي ومدير خدمة المشتركين في أوجيرو جورج اسطفان ومساعده المهندس حسام سعد ورئيس قطاع الشبكات في جبل لبنان المهندس بطرس دحدح، بالكشف الميداني على الكابل البحري غير الشرعي الممتد من جونيه الى نهر الكلب وصولا الى البحر باتجاهات مختلفة، وسط طقس ماطر وعاصف صادف الحملة".

وأشار البيان الى أن "المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود ومفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر أعطيا تأشيراتهم بإجراء هذا المسح، وحضرت الى المكان فرق من أوجيرو وفرق اختصاصيين من الجيش اللبناني ومن فرقة مكافحة الجرائم المالية التابعة لقوى الامن الداخلي".

ولفت الى أن "يوسف أشرف على مسار الكابل ضمن نهر الكلب وعاينه مع الفنيين ليتبين أنه كابل من الالياف الضوئية يتضمن 24 فيبرا، ما يعني أن هذا الكابل هو بسعة كبيرة ولاستعمالات ضخمة. وكان من المتوقع بانتظار وصول زوارق بحرية عسكرية للكشف على مسار الكابل في البحر والتحقق من وجهاته المختلفة".

وقال أسطفان: "لقد جئنا الى هذه النقطة بناء لاشارة من القضاء المختص وبمواكبة من الاجهزة الامنية، للكشف على مسار هذا الكابل، حيث تبين أنه كابل فيبر أوبتيك بسعة 24 فيبرا، ومؤهل لحمل سعاة واسعة وكبيرة وننتظر إشارة القضاء المختص لقطعه".