لم يكن أكثر المتشائمين في «ريال مدريد» الإسباني ليتوقع خسارة فريقه أمام «فولسبورغ» الألماني (صفر ـ 2)، أمس، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.
لكن النادي الملكي صاحب عشرة ألقاب في البطولة سقط، والنادي الألماني الذي يلعب في هذا الدور للمرة الأولى، حقق فوزاً تاريخياً على ضيفه في مواجهتهما الأولى، بهدفين سريعين حملا توقيعي السويسري ريكاردو رودريغز (18 من ركلة جزاء)، تسبب بها البرازيلي كاسيميرو، وماكسيميليان أرنولد (25).
بقية المباراة جاءت على الشكل التالي: ضغط من «ريال مدريد» ومسلسل إهدار فرص من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة، الذي خرج مصاباً في الشوط الأول تاركاً المجال أمام خيسي، ودفاع مستميت من «فولسبورغ» مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كاد أن يعزز منها تقدمه في أكثر من مناسبة.
وفي المباراة الثانية، تعادل «باريس سان جرمان» الفرنسي مع ضيفه «مانشستر سيتي» الإنكليزي (2 ـ 2).
وسجل للمضيف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (41)، معوضاً إهداره ركلة جزاء (41)، وأدريان رابيوه (59)، وللضيف البلجيكي كيفن دي بروين (389، والبرازيلي فرناندينيو (72).
«يوروبا ليغ»
سيعود مدرب «ليفربول» الحالي الألماني يورغن كلوب لمواجهة فريقه السابق «بوروسيا دورتموند» اليوم (الساعة 21.45 بتوقيت بيروت)، وذلك في ذهاب ربع نهائي كأس «يوروبا ليغ».
وكان كلوب استقال من منصبه مدرباً لـ«دورتموند» نهاية الموسم الفائت بعد أن قاده إلى العديد من الألقاب المحلية ونهائي دوري أبطال أوروبا الذي خسره في العام 2013 أمام «بايرن ميونيخ» (1 ـ 2).
واستلم كلوب تدريب «ليفربول» في تشرين الأول الفائت خلفاً للأيرلندي الشمالي بريندان رودجرز.
وكان كلوب يأمل قبل عملية سحب قرعة ربع النهائي تحاشي مواجهة فريقه السابق وقال في هذا الصدد «بطبيعة الحال لا أريد مواجهة أقوى فريق في الدور التالي. لدي اتصال بأصدقائي في دورتموند والجميع يريد ان نلتقي في المباراة النهائية في بال».
بيد ان الأمور لم تسر كما اشتهى الطرفان.
وقدم «ليفربول» عروضاً متفاوتة هذا الموسم في مختلف البطولات لكنه دائماً ما كان على الموعد في المباريات القوية وتحديداً ضد «مانشستر سيتي» و«تشلسي» في الدوري المحلي وضد «مانشستر يونايتد» في الكأس الأوروبية.
وللمرة الثانية على التوالي سيواجه «أتلتيك بلباو» منافساً إسبانياً يتمثل بجاره «إشبيلية» حامل اللقب في النسختين الأخيرتين.
وكان الفريق الباسكي أزاح «فالنسيا» بصعوبة في الدور السابق.
وضمن ربع النهائي أيضاً، يلعب «سبارتا براغ» التشيكي الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه «لاتسيو» الإيطالي بفوزه عليه بثلاثية نظيفة في عقر داره مع «فياريال» الإسباني، و«سبورتينغ براغا» البرتغالي مع «شاختار دونيتسك» الأوكراني. («السفير»، أ ف ب)