لفت وزير الثقافة روني عريجي الى ان "ملف امن الدولة مطروح على طاولة مجلس الوزراء"، وقال "تعلمت من خبرتي في الحكومة ان الحل يظهر في آخر دقيقة وكل ما يحكى قبل وبعد هو نوع من المفاوضات للحل".
 
وذكر عريجي في حديث إذاعي ان هناك "مشكلة وخلافاً على صعيد القيادة ومن واجب الحكومة ان تحل المشكلة مع حفظ كرامات الضباط"، مضيفاً: "انه جهاز امني ونحن نعيش مشاكل أمنية هائلة ويجب ان نجد حلاً، خصوصا اننا سبق ووجدنا حلا لما هو اصعب".
 
وعن ترشيح غسان سلامة لمنصب الأمين العام لمنظمة الاونيسكو، أوضح عريجي أن "الأمر يشمل وزارة الثقافة ووزارة الخارجية المولجة تسمية الأشخاص في المنظمات ورأي رئيس الحكومة".
 
ولفت الى انه "بسبب وفاة والدة رئيس الحكومة تمام سلام لم نستطع التواصل مع سلام في الموضوع"، مشيراً الى أن "فيرا خوري التي تتمتع بسيرة ذاتية مهمة قدمت ترشيحها منذ سنة ونصف، وقد تبناه لبنان الرسمي اما الوزير سلامة فاعلن ترشيحه منذ اسبوعين ما سبب الإشكالية الحاصلة".
 
وقال: "ليس صحيحاً اننا فاضلنا بين المرشحين، ويجب ان تتم مقاربة الموضوع بما يخدم مصلحة لبنان، وعلينا ان نلتقي مع الرئيس سلام والوزير باسيل لنقارب الموضوع بنقاش هادىء بعيدا من الضجيج الذي نسمعه".