رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب جان أوغاسابيان أن الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله كان واضحا بأن رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون انتهى بموضوع الانتخابات الرئاسية ورئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية له القدرات للوصول الى الرئاسة، لكن لا قرار بالافراج عن الانتخابات، مشيرا الى أن "اي فريق سياسي يمكن أن يعرقل، ولكن القوى والمرجلة هي في اجاد مناخات توافق وحلول".
ولفت أوغاسابيان في حديث تلفزيوني الى أن "هناك جملة مواضيع من الحكومة الى السلاح وسوريا وسرايا المقاومة هل الحزب مستعد في البحث فيها؟"، مؤكدا أن رئيس مجلس النواب نبه بري ورئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب وليد جنبلاط رافضين انتخاب عون والامور واضحة، والسيد كان واضح عندما قال أن بري رافض.
وأشار الى أنه "في هذا الوقت البلد يهترئ وهناك خسارة على كافة المستويات"، معتبرا أن "ما حصل ببلجيكا يؤكد أن موضع الارهاب مثل التكنولوجيا التي جعلت من العالم قرية كونية والارهاب ايضا بات موجود في كل العالم وجعل منه قرية كونية مؤهلة لتكون ساحة للارهاب".
وشدد على أنه "بالرغم من ظاهرة عولمة الارهاب نحن في لبنان والارهاب على حدودنا والجيش يتصدى يوميا لكل أنواع التحركات والارهاب ضرب بيروت، والعالم كله متخوف، نحن كفرقاء سياسيين ماذا غيرنا بأدائنا وماهي الدروس التي يمكن أن نستفبد منها وماذا تغير؟ لا شيء"، مضيفا: "كل فريق يجلس وراء المتراس ويصوب على الاخرين، عدد كبير من المؤسسات الصناعية والسياحية الى جانب الضغوط جراء موقف حزب الله من الخليج، بكل هذه المخاطر الامنية والسياسية والاقتصادية والنفايات والانترنت للاسف اللبنانيين يعيشون كانهم في منطقة مستقرة".