استقبل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في قصر بسترس، سفيرة اسبانيا ميلاغروس هرناندو، ثم سفيرة نروج ليني ناتاشا ليند، وعرض معهما العلاقات الثنائية.

واجتمع برئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن الذي قال في بيان: “إن اللقاء مع الوزير باسيل أكد أهمية التعجيل في إنجاز الاستحقاق الرئاسي باعتباره صمام الأمان للدستور، والالتفاف الداخلي لاستعادة المؤسسات روحيتها الميثاقية”، لافتا الى “أن الوضع اليوم يتطلب جهوزية كاملة لمواجهة المخاطر المحدقة بالامن والاستقرار”. ورأى أن “تفجيرات بروكسل تمثل تحذيرا لرفع مستوى الإجراءات الاحترازية في مرافق السفر في لبنان”.

وكان باسيل التقى فؤاد ابو ناضر، ثم الأمين العام ل”حركة النضال اللبناني العربي” النائب السابق فيصل الداود الذي قال بعد اللقاء: “زيارتي اليوم هي زيارة تعاون وصداقة على أساس التكامل في المواقف والتعاطي في الأمور الداخلية والخارجية ضمن منظار أساسي هو التحالف بيننا. وأكدنا أهمية السعي والتوافق في موضوع الانتخابات البلدية، ولا سيما في راشيا والبقاع الغربي. وهذا الامر يخفف التشنج في المنطقة ضمن إطار التوافق العام، مما يشكل انتصارا للمنطقة ووحدة الصف”.