استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى المرشح لرئاسة الجمهورية النائب هنري حلو الذي قال بعد اللقاء: “زيارتي لهذه الدار، دار الاعتدال والفكر والعلم والثقافة والعيش المشترك، كانت مناسبة لتداول الأمور المطروحة على الساحة، وجولة أفق في كل أمور لبنان والمنطقة، وكان هناك تشديد على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، ونحن مقبلون بعد يومين على الجلسة الـ37 للانتخاب، وكلفة الشغور أصبحت باهظة على الاقتصاد والسياسة، وعلى الوضع القائم في لبنان، علينا الانتخاب بعد 48 ساعة، وكل يوم تزيد هذه الكلفة وتتفاقم، لذا علينا جميعا في الجلسة المقبلة أن ننزل الى المجلس النيابي وننتخب رئيسا. هناك مرشحون معلنون، وهناك مرشحون غير معلنين، ونتمنى على جميع النواب النزول لحضور الجلسة وتأمين النصاب القانوني، فيتم الانتخاب، ومن ينتخب نذهب لتهنئته جميعا لمصلحة لبنان”.

,ورداً على سؤال هل ما زلت مرشحا لرئاسة الجمهورية؟أجاب: “نعم، بالتأكيد”.

وعندما سئل: ما هي نسبة حظوظك؟ قال: “الجواب عن هذا السؤال لا يمكن معرفته إلا من خلال الانتخاب، اذا حصل هناك انتخاب، وأتمنى ذلك بعد 48 ساعة، حسب الأصوات، أنا اعتبر نفسي مرشحا توافقيا أتحاور مع الجميع، وأنا منفتح على الجميع، وعندما نتكلم عن توافق نتكلم عن مد الجسور وإعادة الحوار بين كل الأطراف اللبنانيين للوصول فعلا الى بر الأمان”.

سئل: هل هناك مرشحون غير معلنين؟
أجاب: “المرشحون الرسميون ثلاثة، هم الأسماء المطروحة على الساحة، ولكن هناك في الطائفة المارونية العديد من الأسماء، أشخاص أكفياء لديهم القدرة ليكونوا أيضا مرشحين، ولكن ما زالوا غير معلنين، بالانتخاب يتم الإعلان عنهم، وبحسب التوقعات والتحالفات التي يمكن ان تحصل”.

كذلك استقبل المفتي رئيس المركز الثقافي الإسلامي عمر مسيكة وبحث معه في الشؤون الإسلامية والوطنية.