استقبل وزير الإتصالات بطرس حرب وفد "الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم" الذي ضم رئيس الجمعية ونائب رئيس جامعة الروح القدس - الكسليك الإداري البروفسور نعيم عويني وعضوي الهيئة الإدارية البروفسور روجيه لطيف والدكتور حسن الشريف.

وتم البحث في المؤتمر السنوي العلمي الدولي الثاني والعشرين للجمعية الذي تقيمه هذه السنة في جامعة الروح القدس بالتعاون مع المجلس الوطني للبحوث العلمية، وسيحمل عنوان "السبل الاجتماعية للأبحاث".
 
وأثنى حرب على "عمل الجمعية"، معتبراً أن "ما تقوم به من نشطات ثقافية ممتاز على صعيد توطيد العلاقة بين الباحثين والجامعات من جهة، وبين مؤسسات الدولة والمؤسسات الخاصة من جهة أخرى". وقال: "لذلك من الطبيعي أن تدعم الوزارة نشاطاً علمياً وثقافياً كهذا لما له من أهمية على صعيد تطوير الأبحاث".
 
وفي ختام اللقاء قدم الوفد درعاً تقديرية الى حرب تقديراً لدعمه نشاط الجمعية ومشاركته في تنظيم مؤتمرها. 
 
من جهة أخرى، كشف وزير الإتصالات أن قضية شبكة الإنترنت غير الشرعي التي تم ضبطها أخيرا "ترتدي طابعاً مهماً وخطيرًا جداً، لأنها تشكل اعتداء على حق الدولة اللبنانية وسيادتها الحصرية بتزويد الشركات والمشتركين الإنترنت والسعات الدولية، ولا يحق بذلك لأي شركة باستثناء الدولة اللبنانية".

 وأوضح أن "الشركة أو الشركات المتهمة، تستقدم السعات الدولية بطرق غير شرعية ومن مصادر غير معروفة بعد، وتستخدمها في لبنان عن طريق تزويد مشتركين بها، مما يحرم الدولة اللبنانية عائدات مالية كبيرة، كما تعتدي على سيادة الدولة في هذا الخصوص".
 
ولفت الى أن "الأمر الأكثر خطورة فهو تعامل هؤلاء مع مؤسسات رسمية لبنانية، مما يعرض المعلومات والداتا الخاصة بهذه المؤسسات الرسمية للخطر وهذا ما يشكل خطرا على أمن لبنان".
 
وأعلن حرب أن التحقيق جار في القضية، وأنه بعد اكتمال الوثائق لديه الإثنين المقبل سيعمد إلى عقد مؤتمر صحافي الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الثلاثاء المقبل في مكتبه في الوزارة، وموضوعه "المحطات الدولية للإنترنت المخالفة للقانون".