اكد رئيس حزب الوطنيين الأحرار النائب دوري شمعون في حديث الى اذاعة "الشرق" على أن "أي مواطن يجب أن يكون تحت القانون وليس فوقه كما يتصرف حزب الله، كأن القانون لا يعنيه ويقوم بمعركته في سوريا وتحالفه مع إيران، وهم يفتعلون معركة سنية - شيعية في سوريا وهذا أمر مرفوض كليا لدى جميع اللبنانيين" 

وقال:"لم يعد هناك من إحترام لأغلبية بنود اتفاق الطائف، لا من قبل حزب الله ولا من قبل العونيين حلفاء الحزب".

اضاف: "أننا نعطي تحالف معراب أهمية أكثر من اللازم، فالإنتخابات البلدية ستكون كغيرها من الإنتخابات، بمعنى أن الخلافات المحلية الداخلية بين العائلات سيكون لها وضعها ووزنها، والتحالف الحزبي كذلك سيكون له وزنه، لكن لا أشياء متغيرة كثيرة".

واعتبر ان "حزب الله يدير كل الأمور في لبنان، والتحالف بين القوات والتيار الوطني الحر غير طبيعي، لو تمت المصالحة مع بعضهم منذ الثمانينات أو التسعينات كانوا وفروا علينا الكثير"، مستبعدا "الإنضمام إلى هذا التحالف بأي شكل من الأشكال". 


اضاف: "انا لست ضد المصالحة اليوم".، الا انني اتمنى "أن لا يكون التحالف عقد على حساب الآخرين، أي لا تكون على حساب بقية المسيحيين"، مؤكدا انه "علينا التفكير بمصلحة لبنان، وما يحصل من هزات في المنطقة".

واوضح شمعون "أن فريق ميشال عون وحزب الله يعرقلون الانتخابات الرئاسية"، مشيرا الى ان "إيران تريد الفراغ، وأن الحزب يسير بالمشروع الإيراني الذي يمتد من طهران حتى صور". 

وختم شمعون "أن الحكومة لا يمكن أن تستقيل طالما أنه لا يمكن تشكيل حكومة مكانها، ويجب أن تستمر الحكومة حتى يتم إنتخاب رئيس ويتم تأليف حكومة جديدة"، لافتا إلى أن "أزمة النفايات كان يمكن تداركها قبل إنتهاء العقد مع شركة سوكلين لإيجاد البديل، ويجب التوصل إلى حل لهذا الملف بأي شكل كان".