تجددت الاشتباكات اليوم الأربعاء في مدينة بن قردان في تونس بين قوات الأمن التونسية ومجموعات إرهابية ما أسفر عن مقتل إرهابيين اثنين وعسكري وإصابة مدني خلال المواجهات.

أعلنت وزارتا الداخلية والدفاع في تونس أن إرهابيين اثنين قد قتلا، كما قتل عسكري وأصيب مدني في مواجهات جديدة بين قوات الأمن والجيش ضد إرهابيين في منطقة بن قردان الواقعة جنوب شرق تونس.

وأشارت الوزارتان في بيان مشترك "في سياق تطورات العملية الأمنية والعسكرية ببن قردان، تم القضاء على إرهابيين اثنين بعد تعقبهما من قبل الوحدات الأمنية والعسكرية".

وأضافتا "وقد استشهد خلال هذه العملية عسكري فيما أصيب مواطن بجروح حيث كان متواجدا على عين المكان أثناء بداية الاشتباكات".

وتضمن بيان الوزارتين "بذلك ترتفع حصيلة الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم منذ الليلة الماضية إلى 9 عناصر إرهابية، فيما يبلغ العدد الإجمالي للعناصر الارهابية الذين تم القضاء عليهم منذ بداية العملية الأمنية والعسكرية" فجر الاثنين 45 جهاديا.

وهاجم نحو 50 جهاديا فجر الاثنين ثكنة عسكرية ومركزي أمن وحاولوا "احتلالها" لإقامة "إمارة داعشية" في بن قردان حسبما أعلن الثلاثاء رئيس الحكومة الحبيب الصيد في مؤتمر صحفي. 

فرانس24/ أف ب