استقبل الرئيس سعد الحريري قبل ظهر اليوم في "بيت الوسط" سفير اليابان سايشي اوتسوكا وعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات في المنطقة.
 
كذلك التقى النائب نديم الجميل وبحثا في التطورات المحلية.
 
ثم استقبل رئيس بلدية جبيل زياد حواط وتابع معه أوضاع المدينة وشؤونا عامة.
 
وزاره أيضاً وفد من "مجموعة الاقتصاد والاعمال" ضم وزير المال الكويتي السابق بدر الحميضي، الوزير السابق سامي حداد، والسادة رؤوف ابو ذكي، نزار يونس، روبير سرسق، ربيع عماش، يوسف كنعان في حضور مستشار الرئيس الحريري فادي فواز.

وفي بيان صدر عن المجموعة، تم خلال اللقاء عرض الأوضاع الأقتصادية في لبنان والمنطقة العربية في ضوء الأحداث الجارية وانخفاض اسعار النفط، ودعت المجموعة الرئيس الحريري الى المشاركة في الدورة 24 من "منتدى الاقتصاد العربي" والتي ستنعقد في فندق فينيسيا- بيروت في 12 و13 أيار المقبل بمشاركة فاعليات اقتصادية لبنانية وعربية واقليمية.
 
وكان الحريري استقبل الرئيس التنفيذي لنقابة اتحاد القصابين وتجار المواشي معروف بكداش الذي أوضح بعد اللقاء انه "تم البحث في شؤون تتعلق بمسلخ بيروت الجديد والعقبات الإدارية التي تعترض افتتاحه"، مشيراً الى أن "الرئيس الحريري وعد بالتدخل لحلحة الموضوع".
 
وفي الأولى بعد الظهر استقبل الحريري مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار وعرض معه شؤونا عامة.
 
كذلك التقى وزير التنمية الإدارية نبيل دو فريج.
 
من جهة ثانية، وجه الحريري برقية الى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي عبّر فيها عن ادانته للإعتداءات الإرهابية التي استهدفت مدينة بن قردان الحدودية، مؤكداً تضامنه "مع الشعب التونسي الشقيق في مواجهة هذه الجرائم الإرهابية".