أكد عضو “كتلة المستقبل” النائب أحمد فتفت لـ”السياسة” أن “رئيس الحكومة تما سلام متشائم من كل ما يحدث على الصعيد الداخلي وعلى صعيد علاقاتنا مع الدول العربية، بحيث أنه يرى أن هناك أخطاء كثيرة ترتكب”، لافتاً إلى أن سلام لا زال ينتظر في موضوع النفايات، ولكن لن ينتظر كثيراً بعدما تمهل كثيراً وليس مستعداً لأن يكون ضحية لهذا الملف، في وقت تتهرب القوى السياسية من مسؤولياتها.

وأشار فتفت إلى أن الحكومة ومن خلال هيمنة “حزب الله” عليها، فإنها شبه مستقيلة، وبالتالي فإنها إذا لم تستطع أن تنجز في موضوع النفايات، فالأفضل أن تستقيل، كون “حزب الله” لا يستعملها إلا كغطاء له، مستبعداً زيارة قريبة لسلام إلى المملكة العربية السعودية ودول الخليج. وشدد على أن “حزب الله”، لا يهتم بمصالح لبنان واللبنانيين، وإنما يهتم فقط بمصالحه ومصالح من يمثله، أي أنه يعمل فقط من أجل مصالح إيران في المنطقة.

ورداً على كلام الأمين العام للحزب حسن نصر الله الذي طالب العرب بأن “يحلّوا” عن حزبه (أي يتركوه وشأنه)، قال فتفت إن “حزب الله” هو الذي “يجب أن يحلّ عن الدول العربية وعن اللبنانيين، لأنه يحملهم أكثر من مسؤولياتهم”، مشيراً إلى أنه في ظل وجود سلاح “حزب الله” لا يمكن إصلاح أي شيئ.