تختصر قمّة بايرن ميونيخ المتصدّر ووصيفه بوروسيا دورتموند، اليوم، مباريات المرحلة الخامسة والعشرين في الدوري الألماني. في المقابل، يحلم ليستر سيتي بمواصلة الانفراد بالصدارة معوِّلاً على هفوات مطارديه عندما يحلّ ضيفاً على واتفورد الثاني عشر في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي. وهيمنَ بايرن ميونيخ ودورتموند على البوندسليغا منذ بداية العقد الحالي، فبايرن أحرز اللقب أعوام 2010 و2013 و2014 و2015 وحلّ وصيفاً في 2012 وثالثاً في 2011، فيما تُوِّج دورتموند في 2011 و2012 وحلّ وصيفاً في 2013 و2014.

وهذا الموسم، يسير الفريقان نحو ثنائية جديدة، إذ يتصدّر بايرن بفارق 5 نقاط عن دورتموند، فيما يبتعد الأخير بفارق 15 نقطة عن هيرتا برلين الثالث. وارتفعت حدّة المنافسة بعد خسارة بايرن، الأربعاء الفائت، أمام ماينتس 1-2 وذلك للمرّة الثانية هذا الموسم والأولى على أرضه، فقلّص دورتموند الفارقَ إلى خمس نقاط بعد فوزه على أرض دارمشتات 2-0.

ويأمل دورتموند على ملعبه «سيغنال ايدونا بارك» الثأرَ لخسارته الكبرى ذهاباً 5-1 على ملعب «أليانز أرينا»، عِلماً أنّ بايرن فاز في آخر زيارتين إلى إقليم الرور. وجاء فوز دورتموند الوحيد على بايرن في السنوات الأربع الأخيرة في نيسان 2014 بنتيجة 3-0، عندما كان فريق المدرّب الإسباني جوسيب غوراديولا قد ضمنَ اللقب قبل 7 مراحل على انتهاء الدوري.

برنامج ألمانيا

اليوم
أوغسبورغ - ليفركوزن 16,30
فولفسبورغ - مونشنغلادباخ 16,30
دورتموند - بايرن ميونيخ 19,30

غداً
ماينتس - دارمشتات 16,30
هامبورغ - هرتا برلين 18,30


إنكلترا

مِن جهته، يسعى ليستر سيتي إلى مواصلة مفاجأته هذا الموسم والبقاء في الصدارة بعيداً من مطارديه عندما يحلّ ضيفاً على واتفورد المتواضع.
وشهدت المرحلة الماضية مجريات دراماتيكية، فرغمَ تعادلِ ليستر مع وست بروميتش 2-2، إلّا أنّ أندية توتنهام وأرسنال ومانشستر سيتي تعرّضت لخسارات مفاجئة أمام وست هام 0-1 وسوانسي 1-2 وليفربول 0-3.

ويمتلك ليستر أفضلَ رصيد خارج أرضه هذا الموسم مع 8 انتصارات وخسارتين، وهو يعوِّل بشكل رئيس على هدّافه الدولي جيمي فاردي والجناح الجزائري الدولي رياض محرز.

وتُفتتح المرحلة اليوم بلقاء قمّة في شمال العاصمة بين توتنهام وضيفه أرسنال على ملعب «وايت هارت لاين».
وقد تحدّد هذه المعركة بين الغريمين مشهد المنافسة مع ليستر في السباق الأخير نحو اللقب.

فبَعد حلوله وراءَ أرسنال في الترتيب خلال السنوات العشرين الأخيرة، يبدو توتنهام مرشّحاً قوياً للتقدّم على «المدفعجية»، بعد سلسلة من 6 انتصارات متتالية توقّفت بخسارة وست هام الأخيرة.

في المقابل، حذّر مدرّب مانشستر سيتي، التشيلي مانويل بيليغريني، لاعبيه من أنّ مباراتهم أمام ضيفهم آستون فيلا ستكون الفرصة الأخيرة لهم في محاولة العودة إلى المنافسة، وذلك بعد ابتعادهم 10 نقاط عن ليستر قبل 10 مراحل على انتهاء الدوري.

برنامج إنكلترا

اليوم
توتنهام - أرسنال 14,45
تشلسي - ستوك سيتي 17,00
مان سيتي - آستون فيلا 17,00
واتفورد - ليستر سيتي 19,30


غداً
كريستال بالاس - ليفربول 15,30
وست بروميتش - مان يونايتد 18,00


إسبانيا

في غضون ذلك، سيكون برشلونة مرشّحاً لتحقيق فوزه الحادي عشر توالياً ومواصلة زحفِه نحو الاحتفاظ باللقب عندما يحلّ ضيفاً ثقيلاً جداً على إيبار، غداً، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني.

ولا يبدو أنّ أحداً باستطاعته الوقوف بوجه مَدّ النادي الكاتالوني الذي يواصل زحفَه نحو تكرار سيناريو الموسم الماضي وإحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

من جهة أخرى، يسعى أتلتيكو -أقلّه- إلى ضمان الوصافة، كونه أصبح متقدّماً بفارق 6 نقاط عن جاره اللدود ريال مدريد بعدما أسقط الأخير في معقله 1-0 في المرحلة قبل الماضية، لكن عليه تجنّب فخّ «ميستايا» حيث سقط في زيارته الأخيرة 1-3 الموسم الماضي.

في وقتٍ، يسعى ريال، الذي فقدَ الأمل منطقياً في المنافسة على اللقب كونه يتخلّف بفارق 12 نقطة عن غريمه الأزلي برشلونة، إلى التحضير بأفضل شكل ممكن لمباراة الثلثاء المقبل ضدّ ضيفه روما الإيطالي في إياب الدور الثاني من مسابقة دوري الأبطال (فاز ذهاباً 2-0) من خلال الفوز على أرضه ضدّ سلتا فيغو اليوم في أولى مباريات المرحلة.

برنامج إسبانيا
اليوم
ريال مدريد - سلتا فيغو 17,00
غداً
إيبار - برشلونة 17,00
فالنسيا - أتلتيكو مدريد 21,30