إستردّ ليفربول اعتباره من مانشستر سيتي وتغلّب عليه بنتيجة 3-0 في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي. في المقابل، سقط بايرن ميونيخ، المتصدّر وبطل ألمانيا، أمام ماينتس الخامس 2-1 في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني. على ملعب «انفيلد رود»، انتقم ليفربول من ضيفه مانشستر سيتي، الذي خطف منه كأس رابطة الأندية الإنكليزية قبل أيام برَكلات الترجيح، وفاز عليه بنتيجة 3-0.

وافتتح آدم لالانا التسجيل لليفربول بعد تمريرة من جيمس ميلنر (34)، وأضاف ميلنر نفسُه الهدفَ الثاني بعد تمريرة مُتقنة من روبرتو فيرمينو (41).

وفي الشوط الثاني، اجتاز لالانا المدافعين بطريقة رائعة ومرّر الكرة إلى فيرمينو الذي تابعها في الشباك هدفاً ثالثاً لليفربول (57).
وعلى استاد الإمارات، خسرَ أرسنال أمام سوانسي سيتي 2-1. وسجّلَ لسوانسي واين روتليدج (32)، وآشلي ويليامس (74). وجويل كامبل سجّلَ هدفَ أرسنال الإفتتاحي (15).

وفاز مانشستر يونايتد على واتفورد 1-0، وستوك سيتي على نيوكاسل يونايتد 1-0، ووست هام على توتنهام 1-0.

ألمانيا

من جهة أخرى، أشعلَ ماينتس فتيلَ المنافسة على لقب الدوري الألماني عندما ألحقَ الخسارة الثانية ببايرن ميونيخ هذا الموسم بالفوز عليه 2-1 على ملعبه، وأسدى خدمة لمطاردِه المباشر بوروسيا دورتموند العائد بفوز غالٍ من أرض مضيفه دارمشتات 2-0، في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري.

وتجمّدَ رصيد بايرن ميونيخ عند 62 نقطة في الصدارة، وتقلّصَ الفارق بينه وبين دورتموند إلى 5 نقاط، فيما أنعشَ ماينتس آماله في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهّلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما عزّز موقعَه في المركز الخامس برصيد 39 نقطة بفارق الأهداف خلف بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع والذي أكرمَ وفادة ضيفه شتوتغارت برباعية نظيفة.

في المباراة الأولى على ملعب «أليانز أرينا»، تلقّى بايرن ميونيخ ضربةً موجعة بسقوطه للمرّة الأولى على أرضه هذا الموسم وبعد 15 فوزاً.
وكان بايرن صاحبَ الأفضلية في غالب فترات المباراة، لكنّه تلقّى هدفاً خِلافاً لمجريات اللعب سَجّله الإسباني خايرو سامبيريو إثر تمريرة من الإيطالي جوليو دوناتي فسدّدها قوية بيمناه من داخل المنطقة على يسار الحارس مانويل نوير (26).

ونجَح بايرن ميونيخ في إدراك التعادل عبر نجمه الهولندي الطائر آريين روبن بتسديدة قوية من خارج المنطقة (64)، بَيد أنّ الكولومبي جون كوردوبا منح الفوز للضيوف بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة (86).

وفي المباراة الثانية على ملعب «شتاديون اي ام بولينفالتور»، واصَل بوروسيا دورتموند صَحوته وحقّق فوزه الرابع توالياً والثامن عشر هذا الموسم عندما تغلّبَ على مضيفه دارمشتات، الوافد الجديد، بثنائية نظيفة سَجّلها الكولومبي ادريان راموس (38) وإريك دورم (53).

وعزّز هرتا برلين موقعَه في المركز الثالث بتغلّبه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-0 على الملعب الأولمبي في برلين.
وسجّلَ ميتشل فيسر (63) والدولي العاجي سالومون كالو (78) الهدفين.

ورفعَ هرتا برلين رصيده إلى 42 نقطة بفارق 3 نقاط أمام ماينتس ومونشنغلادباخ الذي أكرمَ وفادة ضيفه شتوتغارت برباعية نظيفة على ملعب «بوروسيا بارك».

وسجّلَ البلجيكي ثورغان هازار (16) والبرازيلي رافايل (60) وباتريك هرمان (68) وكيفن غروسكروتس (90+1 خطأ في مرمى فريقه) الأهداف.

وعلى ملعب «باي أرينا»، مُنيَ باير ليفركوزن بخسارة مذِلّة أمام ضيفه فيردر بريمن بهدف للسنغالي بابي ميسون دجيلوبودجي (69 خطأ في مرمى فريقه) مقابل ثلاثة أهداف لفين بارتلز (5) والدولي البيروفي كلاوديو بيتزارو (55 من ركلة جزاء و83).
وفاز شالكه على ضيفه هامبورغ 3-2، وهوفنهايم على أوغسبورغ 2-1.

إسبانيا

في غضون ذلك، تغلّبَ ريال مدريد على ليفانتي متذيّل الترتيب 3-1 على ملعب سيوتات دي فالنسيا، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني.

وافتتح النادي الملكي التسجيلَ عن طريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ضربة جزاء (34)، وسجّلَ حارس ليفانتي دييغو مارينو الهدفَ الثاني لريال مدريد خطأً في مرماه بعدما ارتَطمت الكرة بساقه قبل الدخول في المرمى (38).

لكنّ دايفرسون ردّ سريعاً لفريقه ليفانتي بعد دقيقة على هدف زميله الخاطئ. واختَتم إيسكو مسلسل الأهداف للملكي قبل لحظات على انتهاء المباراة.
ويَبتعد ريال مدريد بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني و9 نقاط (موَقّتاً) عن برشلونة المتصدّر والذي يواجه رايو فايكانو اليوم.

وفي مباريات أخرى، فاز أتلتيك بلباو على ديبورتيفو لا كورونا 4-1، وفالنسيا على ملقة 2-1، وإشبيلية على إيبار 1-0، وتعادلَ سلتا فيغو مع فياريال 0-0.