استعاد ثاني الموسم الفائت «كليفلاند كافالييرز» توازنه بتغلبه على ضيفه «إنديانا بيسرز» (100 ـ 96)، فيما واصل «بوسطن سلتيكس» تألقه على أرضه بفوزه على «يوتا جاز» (100 ـ 95)، امس، ضمن الدوري الاميركي للمحترفين بكرة السلة.
فعلى ارض ملعب «كويكن لونز ارينا» وامام 20562 متفرجا، استعاد «كليفلاند» خدمات نجمه ليبرون جيمس بعدما أراحه المدرب تايرون لو في مباراة الاحد التي خسرها فريقه امام «واشنطن ويزاردز» (99 ـ 113)، وكان ذلك كافيا لكي يخرج فائزا من مباراته وضيفه «إنديانا» بفضل «الملك» الذي سجل 33 نقطة كما كان صاحب التمريرة الحاسمة التي وضعت فريقه في المقدمة (96 ـ 94)، في آخر 18 ثانية عبر تريستان طومسون.
ولعب تومسون دورا مفصليا في الفوز الـ42 لفريقه في 59 مباراة اذ اعترض محاولة لجورج هيل في الثواني الاخيرة التي شهدت اربع رميات حرة ناجحة لكايري إرفينغ، ما وضع حدا لآمال «إنديانا» بتحقيق الفوز وساهم في تلقيه خسارته الثالثة على التوالي والـ29 في 60 مباراة.
وكان إرفينغ ثاني افضل مسجل في صفوف «كليفلاند» برصيد 22 نقطة مع ست متابعات واربع تمريرات حاسمة، فيما ساهم طومسون بـ14 نقطة مع إحدى عشرة متابعة وكيفن لاف بـ13 نقطة مع ثماني متابعات وست تمريرات حاسمة.
أما من ناحية «إنديانا» الذي يحتل المركز الثامن الاخير المؤهل الى الادوار الإقصائية «بلاي أوف» في المنطقة الشرقية بفارق السلات فقط عن «ديترويت بيستونز» التاسع، فكان مونتا اليس الافضل بتسجيله 28 نقطة واضاف جورج 23 نقطة مع ثماني متابعات وست تمريرات حاسمة في مباراة كان بالامكان ان تذهب نتيجتها لمصلحة الضيف لو لم يقرر الحكام وبعد مراجعة الفيديو إلغاء سلة ثلاثية لجورج في آخر 4.46 دقائق وضع من خلالها فريقه في المقدمة (93 ـ 89).
ولم يلغ الحكام السلة مباشرة بعد تسجيلها بل خلال وقت مستقطع في آخر 2.27 دقيقة وحين اكتشفوا ان جورج سدد من خارج القوس بعد انتهاء الـ24 ثانية المخصصة لهجمة فريقه، فألغيت ثم أتبع جيمس هذا القرار بسلة لتصبح النتيجة (91 ـ 90)، لأصحاب الارض الذين حققوا فوزهم الثالث على «إنديانا» هذا الموسم.
وعلى ارض ملعب «تي دي غاردن»، عزز «بوسطن سلتيكس» مركزه الثالث في المنطقة الشرقية (36 فوزا مقابل 25 خسارة)، بعدما حقق فوزه الحادي عشر على التوالي بين جمهوره وجاء على حساب «يوتا جاز» (100 ـ 95).
ويدين «بوسطن» بفوزه الى جاي كراودر وأيزيا توماس وايفري برادلي اذ سجل الاول 22 نقطة والثاني 18 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة والثالث 18 نقطة ايضا.
وبرز من ناحية «يوتا» الذي تلقى خسارته الثالثة على التوالي والـ31 هذا الموسم ما حرمه الاستفادة من سقوط «هيوستن روكتس» امام «ميلووكي باكس» (121 ـ 128)، لكي يزيحه عن المركز الثامن الاخير المؤهل الى «بلاي أوف» المنطقة الغربية، تراي لايلز وشيلفين ماك بعدما سجل كل منهما 18 نقطة مع عشر متابعات للاول.
وعلى ارض ملعب «سليب تراين ارينا»، تعملق راسل وستبروك وقاد فريقه «أوكلاهوما سيتي ثاندر» إلى الفوز على مضيفه «ساكرامنتو كينغز» (131 ـ 116)، بتسجيله 20 نقطة مع 15 متابعة و13 تمريرة حاسمة، فيما اضاف النجم الآخر كيفن دورانت 27 نقطة مع عشر متابعات وست تمريرات حاسمة.
وفي مباراتين أخريين، فاز «واشنطن ويزاردز» على «فيلادلفيا سفنتي سيكسرز» (116 ـ 108)، بفضل جون وول الذي سجل 16 من نقاطه الـ37 في الربع الاخير، فيما حقق «ممفيس غريزليز» فوزه الخامس على التوالي ضد «دنفر ناغتس»، بينها ثلاثة هذا الموسم، بعدما تغلب عليه (103 ـ 96).
(أ ف ب)