استقبل الرئيس سعد الحريري ظهر اليوم في بيت الوسط، أعضاء المجلس البلدي لمدينة بيروت برئاسة رئيس المجلس الدكتور بلال حمد الذي قال بعد اللقاء: "لقد كان اجتماعنا مع الرئيس الحريري فرصة طيبة شكرناه خلاله على ثقته بنا خلال السنوات الماضية، واطلعناه بشكل عام على ما انجزه المجلس البلدي الذي اراده الرئيس الحريري، كما الرئيس الشهيد، ان يمثل بيروت بكامل اطيافها ومناطقها وطوائفها. كما تطرق البحث الى المشاريع الكبرى المعدة للعاصمة من بنى تحتية وانفاق ومتاحف وطرقات وحدائق التي من المنوي وضع حجر الاساس لها قريبا".

اضاف: "من ناحيته اطلعنا الرئيس الحريري على الوضع البلدي، وشدد على حاجة اهالي العاصمة الكبيرة لانجاز اعمال انمائية كبرى، لان بيروت هي العاصمة والاساس. وقد اكد الرئيس الحريري ضرورة ان تحافظ بيروت على وصية الرئيس الشهيد خلال الانتخابات البلدية المقبلة، التي كان قد حافظ عليها الرئيس الحريري خلال الانتخابات السابقة، وهي ان يكون المجلس البلدي ممثلا بالمسيحيين والمسلمين مناصفة، لان بيروت هي مرآة الوطن كله".

وعما اذا كان يتوقع حصول انتخابات بلدية، قال: "انا انتمي الى تيار المستقبل الذي ينادي بالعمل الديموقراطي، وان شاء الله الظروف تسمح باجرائها، ونتمنى كما اكد الرئيس الحريري بالامس ان تحصل هذه الانتخابات، خصوصا انها تمثل اكبر تعبير عن الديموقراطية واوسع مكان لتمثيل الناس لان العمل البلدي ملتصق بالمواطنين وانماء البلدات".

وعما اذا كان مرشحا لهذه الانتخابات، قال: "هذا امر يقرره الرئيس الحريري وتيار المستقبل، وانا ملتزم بالتيار الذي انتمي اليه".

كاغ
كما استقبل الرئيس الحريري المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ، وعرض معها الاوضاع في لبنان والمنطقة.

بعد الاجتماع، قالت كاغ: "لقد أجريت كالعادة محادثات مثمرة وبناءة مع الرئيس الحريري، وتركز النقاش حول الوسائل الممكنة لتخفيف تأثير الأزمة الحالية على لبنان. وهذا بالطبع يكون من خلال الدعم الدولي المتواصل لمعالجة الآثار المترتبة عن أزمة اللاجئين السوريين وأيضا تداعياتها الاقتصادية. كما ناقشنا التزام مجموعة الدعم الدولية والاهتمام الكبير لمجلس الأمن بالدور الهام الذي تلعبه القوى الأمنية اللبنانية وأهمية تقديم المساعدات المستمرة لها، من أجل حماية لبنان وحماية سيادته وسلامته".

اضافت: "كما تحدثنا عن أهمية حل مسألة الانتخابات الرئاسية، خصوصا أننا نرى التآكل المستمر لأداء مؤسسات الدولة، فالطريقة الوحيدة لمقاربتها، هي من خلال التوصل إلى نهج توافقي وحل لهذه المسألة. وهذا بالطبع ما نركز عليه اهتمامنا الأساسي لأن لبنان دولة فريدة من نوعها وتتمتع بمجتمع تعددي، ونحن بحاجة إلى العمل بجهد أكبر من أي وقت مضى لكي تقوم الدولة بتقديم الخدمات إلى المواطنين للحفاظ على سلامتهم وجعل لبنان يزدهر مجددا".

ولفتت الى ان "مسألة الرئاسة هي على رأس المواضيع التي بحثناها، وسأطلع مجلس الأمن على الجهود المبذولة، وأتوقع أن يعبر مجلس الأمن عن وجهة نظره بشأن الأوضاع الحالية ونظرته للحل".

اشيفارا
كذلك التقى الرئيس الحريري سفيرة اسبانيا ميلاغروس اشيفاريا، وعرض معها الاوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة".

كما استقبل الرئيس الحريري كلا من النائب روبير غانم في حضور رمزي نجار والنائب روبير فاضل ومفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو وناشر "جريدة الاديب الاسبوعية" الدكتور مصطفى جنيد، وتناول البحث شؤونا طرابلسية.